منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > المنبر الحر
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 13-12-2015, 07:39 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

مجزرة بحق اتباع أهل البيت بهجوم للقوات النيجيرية على منزل الشيخ الزكزاكي

* مجزرة بحق اتباع أهل البيت بهجوم للقوات النيجيرية على منزل الشيخ الزكزاكي



فيديو:
http://wpc.be1e.edgecastcdn.net/00BE...35_25f_4x3.mp4

سقط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بهجوم شنته القوات النيجيرية على منزل زعيم الحركة الإسلامية في البلاد الشيخ إبراهيم الزكزاكي بهدف اعتقاله.
وشنت القوات الأمنية هجومها فجر اليوم وأطلقت النار على الحاضرين في منزل الشيخ الزكزاكي، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.

وقال شهود عيان إن القوات العسكرية تحاصر منزل الشيخ بالسيارات المدرعة، فيما شكل أنصار الزكزاكي سلسلةً بشرية حول المنزل للحيلولة دون اقتحامه.

هذا فيما شهدت عدة مدن نيجيرية تظاهرات منددة بالاعتداء.

ونقلت مصادر عن القوات المهاجمة أن محاولة لاغتيال رئيس أركان الجيش في البلاد حصلت في المكان، إلا أن شهود عيان والشيخ الزكزاكي كذبوا الرواية بشكل كامل وقالوا إن إطلاق النار بدأ من دون سابق إنذار ومن دون أي سبب وأرجعوا الاعتداء لمخططات أميركية.

وأكد شهود عيان أن القوات الحكومية هاجمت منزل الشيخ الزكزاكي وحاصرته بالعربات المدرعة محاولة اقتحامه بهدف اعتقاله إلا أن أتباع الشيخ أقاموا سلسلة بشرية لحمايته فيما خرجت تظاهرات منددة بالاعتقال في مختلف أنحاء البلاد.

وكانت نيجيريا شهدت العام الماضي استهداف القوات الحكومية لمسيرات إحياء يوم القدس العالمي عبر إطلاق النار على المسيرات ما أسفر عن مقتل العشرات وبينهم ثلاثة من أبناء الشيخ الزكزاكي.

(()()()())

* سر الهجوم على منزل الزكزاكي بنيجيريا وسقوط الشهداء



صورة من الهجوم

فيديو:
http://wpc.be1e.edgecastcdn.net/00BE...83_25f_4x3.mp4

(العالم) ‏13‏/12‏/2015 -
قالت مصادر نيجيرية إن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا في مجزرة ارتكبتها القوات النيجيرية خلال هجوم شنته على منزل زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم الزكزاكي بهدف اعتقاله.

وقال شاهد عيان لقناة العالم إن الهجوم الأول ليلة امس، اسفر عن مصرع 50 شخصا دون أن يعرف بعد عدد ضحايا الهجوم الثاني الذي شنته القوات الحكومية فجر اليوم على منزل وحسينية الشيخ الزكزاكي.

وقال الشيخ محمد ثالث، وهو طالب نيجيري يدرس العلوم الدينية، في حديث لقناة العالم الإخبارية مساء الأحد: إن هناك عدة اسباب لهذا الهجوم، أهمها أنه خلال الايام الماضية جاء رئيس نيجيريا الى ايران وحدث لقاء بينه وبين قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي.

وأضاف: نحن نقول بأن اميركا و"اسرائيل" تخافان من اي علاقة متينة بين اي دولة مع دولة اخرى، خصوصا الدول الإسلامية، ولذلك دبروا هذه الهجمات.

وتابع الشيخ محمد ثالث: الامر الآخر، هو أنه في هذه السنة اقام شيعة نيجيريا مراسم كبيرة في البلاد لاربعين الامام الحسين عليه السلام، شارك فيها نحو عشرة ملايين شخص، وهذا سبب لهم مشكلة، لانكم تصوروا ان عددا كهذا هم على خط واحد، وهذا يشكل خطرا كبيرا بالنسبة للدولة، او هكذا تتصور بعض الجهات الحكومية، ولذلك نحن نقول إن هذه الهجمات التي بادر بها الجيش النيجيري سببها خوفهم من هذا التجمع في نيجيريا.


قوات حكومية تحاصر المنطقة

وحول حصيلة الضحايا ومصير الشيخ الزكزاكي، قال: إنه ليست لديه معلومات جديدة لان كل الاتصالات انقطعت وحصيلة الضحايا غير معروفة ولا مصير الشيخ الزكزاكي.


وقال الشيخ محمد ثالث ان الهجوم مستمر حتى الآن، ولا توجد وساطات لوقفه.

وشنت القوات الأمنية النيجيرية هجومها فجر اليوم وأطلقت النار على الحاضرين في منزل الشيخ الزكزاكي، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.

وقال شهود عيان إن القوات العسكرية تحاصر منزل الشيخ بالمدرعات، فيما شكل أنصار الزكزاكي سلسلةً بشرية حول المنزل للحيلولة دون اقتحامه.

هذا فيما شهدت عدة مدن نيجيرية تظاهرات منددة بالاعتداء.

ونقلت مصادر عن القوات المهاجمة أن محاولة لاغتيال رئيس أركان الجيش في البلاد حصلت في المكان، إلا أن شهود عيان والشيخ الزكزاكي كذبوا الرواية بشكل كامل وقالوا إن إطلاق النار بدأ من دون سابق إنذار ومن دون أي سبب وأرجعوا الاعتداء لمخططات أميركية.

وكانت نيجيريا شهدت العام الماضي استهداف القوات الحكومية لمسيرات إحياء يوم القدس العالمي عبر إطلاق النار على المسيرات، ما أسفر عن مقتل العشرات وبينهم ثلاثة من أبناء الشيخ الزكزاكي.

وهذا وفرضت وسائل الإعلام العربية والغربية طوقا وصمتا غريبا على حادث رغم عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا فيه، الذين بلغوا العشرات من الابرياء.

























الرد مع إقتباس
قديم 13-12-2015, 09:28 PM
الصورة الرمزية لـ هدى شوشو
هدى شوشو هدى شوشو غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 103516

تاريخ التّسجيل: Jan 2013

المشاركات: 5,734

آخر تواجد: بالأمس 10:12 AM

الجنس: أنثى

الإقامة:

حسبي الله ونعم الوكيل

التوقيع : قال رسول الله لعلي صلوات الله عليهما وآلهما: "ارفق بهن ما كان الرفق أمثل بهن، فمن عصاك منهن فطلقها طلاقا يبرأ الله ورسوله منها، قال: وكل نساء النبي قد صمتن فلم يقلن شيئا. فتكلمت عايشة فقالت: يا رسول الله ما كنا لتأمرنا بشيء فنخالفه بما سواه! فقال لها: بلى يا حميراء! قد خالفت أمري أشد خلاف! وأيم الله لتخالفين قولي هذا ولتعصينه بعدي ولتخرجن من البيت الذي أخلفك فيه متبرجة قد حف بك فئام من الناس، فتخالفينه ظالمة له عاصية لربك ولتنبحنك في طريقك كلاب الحوأب ألا إن ذلك كائن" (بحار الأنوار ج28 ص107).
قال رسول الله لأمير المؤمنين عليهما وآلهما السلام: "يا أبا الحسن.. إن هذا شرف باقٍ ما دمن لله على طاعة، فأيّتهن عصت الله بعدي في الأزواج بالخروج عليك فطلّقها وأسقطها من شرف أمهات المؤمنين"
(بحار الأنوار ج32 ص267).

ما معنى ام المؤمنين ؟

قال الامام الصادق ع : انهما _عائشة وحفصه _ سمتاه او سقتاه

السيد الميلاني : كيف تبقى ملقّبةً بهذا اللّقب خاصّةً بعد واقعة الجمل فما بعد؟

الرد مع إقتباس
قديم 14-12-2015, 04:07 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

شكرا اختي الكريمة..

***
* الجيش النيجيري يعتقل زعيم الحركة الاسلامية الشيخ الزكزاكي




اعتقلت قوات الجيش النيجيري اليوم الاحد، زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم الزكزاكي بعد مداهمة منزله.

ونقلت وكالة "فارس"، عن شهود عيان من نشطاء حقوق الإنسان، ان الجيش النيجيري اعتقل الشيخ الزكزاكي بعد مداهمة منزله في مدينة "زاريا" التابعة لولاية كادونا شمال البلاد.

من جانبها، قالت زينة إبراهيم، زوجة الشيخ الزكزاكي في مكالمة هاتفية مع وكالة اسوشيتد برس تخلّلها أصوات إطلاق نار: أصيب نحو 30 شخصا في الهجوم المستمر الذي بدأ مساء السبت في مدينة زاريا في شمال نيجيريا واستمر حتى صباح اليوم الاحد.

شهود عيان أكّدوا أيضاً أن أكثر من 12 شخص من أتباع الشيخ الزكزاكي وقعوا ضحية لهجمات الجيش النيجيري الذي اعتقل زعيم الحركة الإسلامية" .

ويوضح أحد الشهود العيان أن "حوالي 20 شخصا من الدروع البشرية أصيبوا بنيران الجيش النيجيري، وان بعض إصاباتهم خطرة، والجيش يمنعنا من نقلهم إلى المستشفيات".

وكان الشيخ زاكزاكي قد وجّه في وقت سابق إنتقادات شديدة للحكومة النيجيرية بسبب الفساد السياسي، والعلاقات مع الكيان الإسرائيلي وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية للدولتين، و"بوكوحرام" وعلاقاتها مع بعض قيادات الجيش النيجيري ومواضيع اخرى.

***
* خاص.. آخر مستجدات الهجوم على منزل الشيخ الزكزاكي




فيديو:
http://wpc.be1e.edgecastcdn.net/00BE...40_25f_4x3.mp4

زاريا – نيجيريا (العالم) - ‏13‏/12‏/2015 –

كشف ناشط وأكاديمي نيجيري عن أن ضحايا الهجوم على منزل الشيخ الزكزاكي والحسينية اصبحوا بالمئات بسبب استخدام الجيش النيجيري للقوة المفرطة، مبينا ان المنزل والحسينية سويا في الارض.

وقال الاستاذ المحاضر يهوذا إمام في حديث لقناة العالم الإخبارية، مساء الاحد: إن الجيش النيجيري استخدم القوة المفرطة في هذا الهجوم، والآن بيت الشيخ الزكزاكي والحسينية سويا في الارض، أما عدد القتلى والجرحى فقد اصبح بالمئات ولا توجد حتى الآن حصيلة محددة لأن المكان محاصر ولا احد يستطيع الدخول الى هناك لينقل الأحداث كما هي او يفيد بعدد القتلى والجرحى في الموقع.

وأضاف إمام: هناك شائعات عن اعتقال الشيخ الزكزاكي، ولكن لا يوجد هناك خبر اكيد عن اعتقاله، لانه اختفى ولا احد يعرف مكانه الى الآن.

وتابع: إن القتلى والجرحى هم بالمئات، لأن الذين كانوا في الحسينية كان عددهم يقدر بعشرات الآلاف، وقد تم استخدام المتفجرات والجرافات ليل امس وصباح اليوم، والقوات تأخذ جثث القتلى الى الثكنات العسكرية.

وصرح يهوذا إمام، إن منزل الشيخ الزكزاكي والحسينية يقعان في منطقة حساسة على المدخل الرئيسي لمدينة زاريا المليئة بالثكنات العسكرية، ودائما هناك اعتراضات وهناك اغلاق طريق في تلك المنطقة، والناس تعودوا على هذا الامر.

واعتبر ان هناك نية مبيتة لشن هذا الهجوم "لتنفيذ ما خططوا له".

وقد هاجم الجيش النيجيري أمس السبت منزل زعيم الحركة الإسلامية في البلاد الشيخ "إبراهيم الزكزاكي"، مما أدى إلى إستشهاد وإصابة العشرات من أعضاء الحركة.

وحسب موقع "الوقت"، فقد هاجمت قوات من الجيش تجمّعا للمسلمين الشيعة الذين حضروا في حسينية "بقيّة الله" في مدينة "زاريا"، لتشييع أحد الضحايا الذين سقطوا قبل أيام على أيدي جماعات "بوكو حرام" الإرهابية الوهابية، التي أعلن زعيمها مبايعته لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وقد أوضح أحد الشهود العيان، أن قوات من الجيش فتحت نيرانها على جنازة لأحد شهداء الأمس (قبل يومين) في حسينية "بقية الله" (المركز الإسلامي) في زاريا، مما أدى إلى إصابة 30 شخص.

***
* القوات النيجيرية ترتكب مجزرة ضد اتباع اهل البيت (ع) في زاريا




فيديو:
http://wpc.be1e.edgecastcdn.net/00BE...58_25f_4x3.mp4

(العالم) 13/12/2015 -
لا تحضر هذه الوحدة من القوات النيجيرية هجوما على بوكو حرام الارهابية لتحرير مراهقات اختطفتهن الجماعة، وانما تتحضر هذه الوحدة، لشن هجوم على منزل وحسينية الزعيم الديني للنيجيريين من اتباع اهل البيت عليهم السلام الشيخ ابراهيم زكزكي. قالتْ مصادرُ نيجيريةٌ إنّ هذه القوات وخلال الهجوم الذي شنته مساء السبت وفجر الاحد، ارتكبت مجزرة سقط خلالها عشرات وربما مئات القتلى والجرحى بحسب اختلاف المصادر، بينهم الشيخ محمود محمد توري مساعد الشيخ زكزكي وطبيبه الخاص مصطفى طيب.

كما تحدثت بعض المواقع عن قيام القوات الحكومية باعتقال الشيخ زكزكي الا ان هذا الخبر لم يجد من يؤكده ، وعليه بقي مصير الشيخ مجهولا حتى ساعة اعداد هذه التقيرير.

القوات العسكرية اضرمت النار في منزل الشيخ الزكزاكي،

وهدمت حسينية بقىة اللة بشكل كامل. وهو ما أدى الى خروج مظاهرات احتجاج في عدد من المدن النيجيرية.

ونقلت مصادر عن القوات المهاجمة زعمها أن محاولة لاغتيال رئيس أركان الجيش في البلاد حصلت في المكان، إلا أن شهود عيان والشيخ زكزاكي كذبوا الرواية بشكل كامل وقالوا إن إطلاق النار بدأ من دون سابق إنذار ومن دون أي سبب وأرجعوا الاعتداء لمخططات أميركية .

ويرى البعض ان الكيان الاسرائيلي هو الاخر ضليع بما يحصل في نيجيريا بعد مشاهدته مسارا جديدا من التقارب بين الاخيرة وايران، تجلى في زيارة قام بها الرئيس النيجيري محمد بوهاري قبل نحو شهرين الى طهران ولقائه قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي وتأكيد البلدين عزمهما على تعزيز علاقاتهما التجارية والاقتصادية.

وكانت السلطة الفلسطينية قد فوجئت بامتناع نيجيريا عن التصويت لصالح مشروع انهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي طرح مطلع العام الجاري في مجلس الامن الدولي، في حين صوتت دول اوروبية لصالح القرار.

ومن اثاره فتح القوات النيجيرية النار على مسيرة خرجت في شهر رمضان الماضي احياء ليوم القدس العالمي حيث قتل فيها العشرات بينهم ثلاثة من ابناء الشيخ الزكزاكي.

ولفت البعض الاخر الى ان الهجوم على منزل وحسينية الشيخ زكزكي تم ايضا بتحريض من جماعات تحمل افكارا متطرفة، حيث اشاروا الى مطالبة الأمين العام للجماعة الإسلامية في نيجيريا، من الحكومة التصدي لتحركات اتباع اهل البيت عليهم السلام من النيجيريين، بناء على مزاعم حول تدريب ايران لشباب نيجيري بغرض نقلهم الى سوريا لمواجهة جماعات الارهاب التكفيري هناك، دون تقديم ادلة، ما يسوغ بالتالي ضرب طائفة مسلمة عرفت بسلميتها في نيجيريا وتعميق الفتنة في هذا البلد.

ورأى البعض ان مشهد الحشود الهائلة التي شاركت في احياء اربعينية الامام الحسين عليه السلام هذه السنة في نيجيريا، ربما كانت احدى الاسباب التي حركت جهات تكفيرية للتحريض على اتباع اهل البيت عليهم السلام.

الرد مع إقتباس
قديم 15-12-2015, 05:28 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

* الخارجية الايرانية تستدعي القائم بالاعمال النيجيري في طهران



استدعت وزارة الخارجية الايرانية اليوم الاثنين القائم بالاعمال النيجيري في طهران، اثر الهجوم الذي قامت به قوات الجيش النيجيري على حسينية تابعة لأتباع أهل البيت في مدينة "زاريا" بنيجيريا.

وأدى الهجوم الى مصرع واصابة عدد كبير من أتباع أهل البيت عليهم السلام في هذه المدينة.

واعربت وزارة الخارجية الايرانية خلال استدعاء القائم بالاعمال النيجيري عن قلق الجمهورية الاسلامية الايرانية ازاء هذه الحادثة.

ودان رئيس الدائرة الاولى لافريقيا بوزارة الخارجية الايرانية هذا الهجوم واعتبره بانه مرفوض، مؤكدا على مسؤولية الحكومة النيجيرية للحفاظ على ارواح واماكن الشيعة خاصة زعيم الحركة الاسلامية فيها الشيخ ابراهيم الزكزاكي.

واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعو بجدية الى تحديد ابعاد الحادثة، ومعالجة الجرحى والتعويض عن الخسائر الناجمة على وجه السرعة.

من جانبه اكد القائم بالاعمال النيجري خلال اللقاء على العلاقات الجيدة بين البلدين وقال، بانه سينقل قلق الجمهورية الاسلامية الايرانية الى حكومته على وجه السرعة وسيطلع الجانب الايراني بعد تلقيه المعلومات اللازمة بهذا الصدد.

* ظريف: على ابوجا اتخاذ اجراءات جادة للحفاظ على ارواح المسلمين



اعرب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين في اتصال هاتفي مع نظيره النيجيري "جفري اوني ايتا" عن اسفه حيال الاحداث المريرة التي شهدتها البلاد.

واكد ظريف خلال الاتصال الهاتفي الذي جاء في اعقاب الاحداث المريرة التي شهدتها نيجيريا وراح ضحيتها العشرات من المسلمين ما بين قتيل وجريح في مسجد بمدينة زاريا، اكد على العلاقات المتينة بين البلدين معربا عن قلقه حيال الاحداث الاخيرة التي ادت الى مقتل وجرح العشرات من المسلمين في منطقة زاريا.

وتابع وزير الخارجية الايراني قائلا: نتوقع من الحكومة النيجيرية ان تتخذ اجراءات سريعة وجادة لاعادة الهدوء والاستقرار والحفاظ على ارواح المسلمين في هذا البلد ووقف العنف.

من جانبه، اعرب وزير الخارجية النيجيري عن امله باستعادة الهدوء والاستقرار الى البلاد باسرع ما يمكن والحيلولة دون تصاعد وتيرة العنف عبر التشاور مع كبار المسؤولين في الحكومة.


*
أمير عبداللهيان: تحديد مصير الشيخ الزكزاكي يحظى بأهمية بالغة للعالم الاسلامي وايران



اشار مساعد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان الى مباحثات ظريف ونظيره النيجيري حول مصير الشيخ الزكزاكي واستشهاد العديد من أتباع أهل البيت في نيجيريا وقال ان تحديد مصير الزكزاكي يحظى باهمية بالغة للعالم الاسلامي وايران.

ونقلت "فارس"، تصريح امير عبداللهيان الذي قال فيه ان العلاقات بين طهران وابوجا متميزة الان، و وقد زار الرئيس النيجيري طهران مؤخرا واستثمرنا الاجواء الايجابية في العلاقات لابلاغ اصدقائنا في الحكومة النيجيرية مرارا بمسؤوليتهم ازاء هذه الحوادث.

واضاف، ان سلامة الشيخ الزكزاكي تحظى بتاكيد الشعب النيجيري المسلم والعالم الاسلامي، وصولا الى رفع المخاوف واعادته الى منزله لمواصلة نشاطه الطبيعي.

* ايران تأسف لوقوع الاحداث الدامية بمدينة زاريا



اعربت طهران عن أسفها الشديد للأحداث الدامية التي وقعت في نيجيريا وأدت الى سقوط عدد كبير من الضحايا المسلمين والمصلين في مدينة زاريا شمالي البلاد.

ودعا المتحدث باسم الخارجية الايرانية حسين جابر انصاري الى التضامن مع المسلمين في نيجيريا، مشدداً على ضرورة احترام الشعائر الدينية والشخصيات العلمائية.

وقال جابر أنصاري: إن نيجيريا كدولة مهمة وعضوة في منظمة التعاون الاسلامي تواجه اليوم مشاكل ناجمة عن التطرف والارهاب التكفيري، معرباً عن امله في اعطاء الاولوية للحفاظ على الهدوء والتلاحم الوطني لمكافحة الارهاب وتجنّب الاجراءات المتسرعة وغير البناءة.

وكان سقط مئات الضحايا والجرحى في مجزرة ارتكبتها القوات النيجيرية خلال هجوم شنته على منزل زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي وحسينية بقية الله الخاصة بأتباع اهل البيت (سلام الله عليهم)، وقامت بتدميرهما بشكل كامل، فيما اعتقلت زعيم الحركة الشيخ الزكزاكي، وكان من بين الضحايا مساعد الشيخ الزكزاكي وطبيبه الخاص.

الجيش النيجيري تذرع بمحاولة اغتيال رئيس الاركان في منطقة زاريا، إلا أن الشيخ الزكزاكي والاهالي كذبوا الادعاء، واتهموا الاسرائيليين والامريكيين بتدبير المجرزة.


***
* عصائب أهل الحق: ما يحدث في نيجيريا تطهير عرقي والسيد الصدر يطالب بالافراج عن الشيخ الزكزكي



اعتبرت عصائب اهل الحق، ان ما يحدث في نيجيريا تطهير عرقي وابادة لجزء كبير ومهم من سكان هذا البلد الافريقي، فيما طالبت المجتمع الدولي بالقيام بواجبها في الحفاظ على الحقوق والحريات.

وبحسب "السومرية نيوز"، فقد قالت الامانة العامة للمقاومة الاسلامية عصائب أهل الحق في بيانها "في الاونة الاخيرة تكررت وبشكل لافت الاعتداءات الإجرامية على اتباع اهل البيت (عليهم السلام ) في نيجيريا حتى وصل الحد بالقوات الحكومية هناك الى تنفيذ مجزرة راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح".

واضافت الامانة ان " مصير زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي لايزال مجهولا"، مستنكرة هذه الافعال المشينة، التي هي في حقيقتها تطهير عرقي وابادة لجزء كبير ومهم من سكان هذا البلد الافريقي.

وتابعت الامانة ان "عددا كبيرا من الآمنين صاروا اليوم يواجهون خطر الموت والاعتقال والتنكيل في ظل انحياز القوات الحكومية الى الجماعات التكفيرية ضدهم"، معتبرة ان مايجري في نيجريا منافي لكل قيم الانسانية ومبدأ احترام العقائد وشرعنة رسمية للقتل على اساس الدين والهوية.

واكدت الامانة ان "استمرار الصمت الدولي الواضح و المؤسف ازاء مايجري هناك، فهو ليس الا تأكيد على غياب العدالة وازدواج المعايير الذي يتبعه النظام الغربي في التعامل مع احداث العالم"، مطالبة المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بـ"القيام بواجبها في الحفاظ على الحقوق والحريات لشريحة مهمة من شرائح المجتمع الاسلامي في نيجريا وإيقاف الإعتداءات التي تمارسها السلطات الظالمة وترتيب الأثر القانوني والجنائي ومحاسبة المتورطين".

بدوره ، طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الحكومة النيجيرية بالكشف عن مكان "الشيخ ابراهيم الزكزاكي" والافراج عنه والكشف عن ملابسات حادثة الاعتداء عليه، فيما دعا العراقيين الى الخروج بتظاهرة يوم الجمعة المقبل ورفع صور الزكزكي.

***
* بعد قتل الجيش النيجيري لـ500 شخص كانوا يحيون شهادة الإمام الرضا (ع).. الغموض يلفّ مصير رئيس الحركة الإسلامية الشيخ إبراهيم الزكزكي


لطيفة الحسيني

يوم السبت الماضي، أقدم الجيش النيجيري على مهاجمة حسينية بقية الله في منطقة زاريا الواقعة في ولاية كادونا شمال البلاد، حيث قضى قرابة الـ500 شهيد كانوا يحيون مراسم رفع راية الإمام الرضا (ع) بعد وصولها من مشهد المقدّسة في الجمهوية الإسلامية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الرضا(ع) تزامنًا مع تشييع أحد الشهداء الذي سقط في أعمال إرهابية نفّذتها مجموعة "بوكو حرام" التابعة لتنظيم "داعش".

المعلومات الواردة من نيجيريا تفيد بأنه أثناء إقامة المراسم في حسينية بقية الله بإمامة رئيس الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم الزكزكي بحضور آلاف المسلمين، تقصّد قائد الجيش النيجيري توكور بوروتاي المرور بموكبه في المكان علمًا أنه كان متوجّهًا إلى مقرّ أحد شيوخ الوهابية الواقع في منطقة محيطة بالحسينية، وبعد أن حطّ قليلًا بين المحتشدين، غادر سالكًا الطريق إلى حيث قِبلته، غير أنه عاد بعد وقت قصير مُدجّجًا بالدبابات والجنود، مُحاصرًا التجمع الديني، وما هي إلّا دقائق حتى قرّر مباغتة المحتشدين هناك بحجّة عرقلة طريقه، وبالفعل أقدم جنوده على تدمير الحسينية وإطلاق الرصاص العشوائي على المتجمّعين العزّل فأردوا 300 شخص في الداخل و200 في الخارج شهداء.


عدد الشهداء بلغ 500


مصادر موقع "العهد" أوضحت أن الجيش النيجيري أعاد في اليوم التالي محاصرة منزل الزكزكي في زاريا مُقيمًا حواجز حوله، ثمّ اقتحمه، حيث قتل اثنين من أبنائه ونائبه أيضًا، فيما لم يُعرف حتى الساعة مصير الشيخ الزكزكي اذا ما كان شهيدًا أو حيًا، فالسلطات النيجيرية تفرض تعتيمًا إعلاميًا شديدًا على المسلمين في زاريا.


بموازاة ذلك، أكّد مقربون من الشيخ الزكزكي أن سماحته كان قد علِم من مصادر حكومية في البلاد أن هناك خططًا لدى السلطات لافتعال مواجهة وأزمة مع المسلمين والعمل على اعتقاله بهدف منع نشاطاته التبليغية في نيجيريا، وقالوا إن إقدام السلطات النيجيرية على محاولة اعتقال الشيخ الزكزكي كان نتيجة طبيعية لتقارير كيدية قدمها جهاز الاستخبارات الاسرائيلية "الموساد" ومخابرات السفارة السعودية حذرت السلطات من ظاهرة انتشار نفوذ وتأثير الشيخ الزكزكي".

***
* مَنْ وراء مجزرة زاريا النيجيرية التي راح ضحيتها المئات؟

مصادر نيجيرية تتهم اللوبي الاسرائيلي الامريكي بتدبير مجزرة زاريا



فيديو:
http://wpc.be1e.edgecastcdn.net/00BE...93_25f_4x3.mp4

سقط مئات الضحايا والجرحى في مجزرة ارتكبتها القوات النيجيرية خلال هجوم شنته على منزل زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي وحسينية بقية الله الخاصة بأتباع اهلِ البيت عليهم السلام، وقامت بتدميرهما بشكل كامل.

الجيش تذرع بمحاولة اغتيال رئيس الاركان في منطقة زاريا، إلا أن الشيخ الزكزاكي والاهالي كذبوا الادعاء، واتهموا الاسرائيليين والامريكيين بتدبير المجرزة.

***
* تظاهرات بنيجيريا تندد بجريمة زاريا ووحشية الجيش




شهدت مدينة كانو شمالي نيجيريا تظاهرة حاشدة احتجاجا على الاعتداءات الوحشية والمجزرة التي ارتكبها الجيش النيجيري وراح ضحيتها المئات في مدينة زاريا.

وندد المتظاهرون بالوحشية والاستخدام المفرط للقوة من قبل الجيش، مؤكدين أن هذه الاعتداءات لن تَثنيهم عن السير في طريق الحق، وجددوا وقوفهم خلف زعيم الحركةِ الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي.

كما شهدت العاصمة البريطانية لندن وقفة احتجاجية أمام السفارة النيجيرية تنديداً باعتداءات الجيشِ النيجيري على المدنيين في مدينة زاريا.

وكان سقط مئات الضحايا والجرحى في مجزرة ارتكبتها القوات النيجيرية خلال هجوم شنته على منزل زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي وحسينية بقية الله الخاصة بأتباع اهل البيت (سلام الله عليهم)، وقامت بتدميرهما بشكل كامل، واعتقلت زعيم الحركة الشيخ الزكزاكي، وكان من بين الضحايا مساعد الشيخ الزكزاكي وطبيبه الخاص.

الجيش تذرع بمحاولة اغتيال رئيس الاركان في منطقة زاريا، إلا أن الشيخ الزكزاكي والاهالي كذبوا الادعاء، واتهموا الاسرائيليين والامريكيين بتدبير المجرزة.

الرد مع إقتباس
قديم 15-12-2015, 08:35 PM
الصورة الرمزية لـ نصير الغائب
نصير الغائب نصير الغائب غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 66341

تاريخ التّسجيل: Mar 2009

المشاركات: 3,675

آخر تواجد: بالأمس 11:15 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: بغداد عاصمة العالم المحتلة

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم استهداف ممنهج

التوقيع : قال عليه السلام قال: (کأني بالسفياني- أو بصاحب السفياني- قد طرح رحله في رحبتکم بالکوفة فنادى مناديه: من جاء برأس(من) شيعة علي فله ألف درهم ، فيثب الجار على جاره ويقول هذا منهم ، فيضرب عنقه ويأخذ ألف درهم ! أما إن إمارتکم يومئذ لاتکون إلا لأولاد البغايا، وکأني أنظر إلى صاحب البرقع ! قلت: من صاحب البرقع؟ قال: رجل منکم يقول بقولکم ، يلبس البرقع فيحوشکم فيعرفکم ولا تعرفونه، فيغمز بکم رجلاً رجلاً أما إنه لايکون إلا ابن بغي) ! (البحار:52 /215 )
وقال عليه السلام (: ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت لأنك لا تجد رجلا يقول: أنا ابغض محمدا وآل محمد، ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وتتبرؤون من عدونا وأنكم من شيعتنا )"

عن الإمام الباقر ( عليه السلام ) أنه قال : ( كأني بقوم قد خرجوا بالمشرق يطلبون الحق فلا يعطونه ثم يطلبونه فلا يعطونه ، فإذا رأوا ذلك وضعوا سيوفهم على عواتقهم فيعطون ما سألوه فلا يقبلونه حتى يقوموا ولا يدفعونها إلا إلى صاحبكم . قتلاهم شهداء أما إني لو أدركت ذلك لأستبقيت نفسي لصاحب هذا الأمر )



اللهم احفظ العراق واهله
من المنافقين والافاكين

الرد مع إقتباس
قديم 15-12-2015, 10:09 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

انا لله وانا اليه راجعون

***
* صورة نادرة مؤلمة لزعيم الحركة الاسلامية الشيخ الزكزاكي



نشرت وكالة "ابنا" لأهل البيت (سلام الله عليهم) أحدث صورة لزعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ "إبراهيم يعقوب الزكزاكي" وهو جالس على الأرض وجروح ملطخة بالدماء بادية على وجهه وبدنه.

وكانت قوات الجيش النيجيري قامت بالاعتداء الوحشي دون مبرر على حسينية "بقية الله" بمدينة زاريا وقتلت عدد كبيراً من المدنيين الأبرياء الذين شاركوا في مراسم دينية لرحيل النبي (صلى الله عليه وآله) وشهادة الإمام الرضا وأربعينية الإمام الحسين (سلام الله عليه) وأخيه العباس (سلام الله عليه) في وقت سابق.

كما قامت هذه القوات باقتحام منزل زعيم الحركة الإسلامية الشيخ "إبراهيم يعقوب الزكزاكي" بقوة السلاح بنية اعتقاله، نجم عن ذلك استشهاد عدد آخر من المدنيين الأبرياء.

وندد الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (سلام الله عليهم) في اتصال هاتفي مع قناة العالم الفضائية الاعتداء الإرهابي على منزل زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا ومراسيم عزاء الحسيني.

وأعرب الشيخ "محمد حسن أختري" عن أسفه ومشاركته عوائل الشهداء والمصابين في مأساتهم بهذا الحادث.

وقال "إن هذا الهجوم كان مؤلماً على قلوب جميع المسلمين في العالم خاصة الشعب النيجيري، وهذا الشعب بحاجة إلى التضامن من قبل جميع الأمم".

ومن جانبه طالب الأمين العالم للمجمع العالمي لأهل البيت (سلام الله عليهم) الحكومة النيجيرية "متابعة هذه القضية المؤلمة، ولماذا لم يتم نقل جرحى هذا الحادث إلى المستشفى، ولم يسمح بدفن الشهداء؟"

وتابع الشيخ أختري قائلاً: "إننا في المجمع العالمي لأهل البيت (سلام الله عليهم) نعرب عن أسفنا ونطالب الدولة النيجيرية أن تتدخل في هذا الأمر بخطوات إيجابية".




***
*
بالصور .. مظاهرات في نيجيريا منددة بالمجزرة بحق ‫#‏الحركة_الإسلامية

تظاهرات احتجاج في مدينتي ‫كانو ويولا ‫النيجيريتين على المجزرة التي ارتكبتها القوات النيجيرية بحق ‫‏الحركة الإسلامية بزعامة الشيخ ‫‏إبراهيم الزكزكي في ‫‏زيارا .










***

"السبت الاسود" في نيجيريا: لا حدود للقتل




علي يحيى/ الأخبار
سلسلة من المجازر الموصوفة نفذها الجيش النيجيري ضد تجمعاتٍ لـ"الحركة الإسلاميّة النيجيريّة"، هي: "دار الرحمة"، و"حسينية بقيّة الله"، ومقرّ إقامة قائد "الحركة"، الشيخ إبراهيم الزكزاكي، خلال الأيام الماضية. تجمّعات تركزت عند المدخل الرئيسي لمدينة زاريا، في ولاية كادونا، وبالقرب من ثكنات عدّة للجيش. وهذه المنطقة، ممرّ إجباري لقيادات عسكريّة، آخرهم كان موكب رئيس أركان الجيش، توكور بوراتاي.

وبالتزامن مع مرور بوراتاي، كانت المنطقة تشهد تجمّعاً احتجاجيّاً لـ"الحركة الإسلاميّة"، التي دوماً "احتضنت نشاطات اعتادها الناس"، وفق الأستاذ المحاضر، يهوذا إمام. وبعد أكثر من ساعة، من عبور بوراتاي، احتشد الجنود مع مدرعاتهم، وأجرى زعيم "الحركة" اتصالات عدّة مع "برس تي في" و"أسوشيتد برس"، لإيصال صوتهم وحالة حصارهم.

بالتوازي مع ذلك، شكّلت مجموعة من قيادات وأنصار "الحركة"، دروعاً بشرية ــ غير مسلّحة ــ حول مقرّ إقامة الزكزاكي، منعاً لاقتحامه. لكن في هذا الوقت، فتح الجنود، بغزارة، نيران بنادقهم. وبـ"أريحيّة"، رموا قنابلهم اليدويّة، لفتح "ثغرة في الجدران البشرية".

ارتفع عدد الضحايا باطراد. سقط ابن زعيم "الحركة الإسلامية" وزوجته، وثاني أبرز قيادات "الحركة"، الشيخ محمد محمود توري، إضافةً إلى عددٍ آخر من قياداتها ومناصريها. لم يكتفِ الجنود النيجيريون بذلك، بل عمدوا إلى إعدام عدد من الجرحى، وآخرين أحياء ساقوهم إلى مراكزهم، قبل أن يعدموهم، لتتكرّر تفاصيل أحداث "يوم القدس"، قبل أشهر.

وأعلن المتحدث باسم "الحركة"، ابراهيم موسى، أن عدد الضحايا "تجاوز المئات"، مدنياً "الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الأساسية، والقتل الخارج عن نطاق القانون". ونفى موسى، بشكل قاطع، اتهام النّاطق باسم الجيش، بمحاولة "الحركة" اغتيال رئيس الأركان، "إذ أطلق الجنود الرصاص بعد أكثر من ساعة على مروره". وأضاف: "من الواضح أن الحكومة النيجيرية، من خلال جيشها، في حرب شاملة مع الحركة، وحجم هذا الهجوم يوحي أنّه مخطَّط بدقة من قبلهم". ووصف موسى السلطات النيجيرية بـ"المقاول لأعمال القتل"، مشيراً إلى موقف "الحركة" من الحكومة، حيث تتهمها بـ"التبعية والاختراق من المعسكر الأميركي ـ الإسرائيلي".

وفي ما يتعلّق بمصير الزكزاكي، أكّد موسى أنه "لا توجد أيّ فكرة عن مكان وجوده، ولا عن حالته الراهنة".

في المقابل، برّر الناطق باسم الجيش، الكولونيل ساني عثمان، المجزرة التي أقدمت عليها القوات النيجيرية المسلحة، بالقول إنّ "عناصر الحركة، بناءً على أوامر قائدهم، هاجموا موكب قائد أركان الجيش أثناء زيارته لأمير زازو"، واصفاً الحادث بـ"المؤسف". ولم يقدّم عثمان تبريراً لعدم وجود أي إصابة في صفوف الجيش أو الشرطة، مستسهلاً، كما في كلّ مرّة، ارتكاب المجازر ضد "الحركة" وغيرها. منها، على سبيل المثال، المجزرة التي وقعت قبل أيام، في الثالث من الشهر الجاري، وقتل فيها 9 أعضاء من"IPOB"، عند جسر النيجر، في مدينة أونيتشا، وذلك أثناء احتجاجهم على اعتقال قائدهم نامدي كانو.

أما "المربّع الحركي"، فهو مغلق أمنياً، ويمنع الاقتراب منه. وقد أحصى أحد الشهود أكثر من 50 جثة، تعرّضت للسرقة من بعض اللصوص، دون أي ردع من السلطات.

وغزت مواقع الصحف النيجيرية وشبكات التواصل الاجتماعي، من مختلف الإثنيات والعرقيّات، مواقف استنكرت الحادثة. وعززت السلطات من إجراءاتها الأمنية في العاصمة يوبي الدولة. فضلاً عن مايدوجوري المجاورة، عاصمة ولاية بورنو. كذلك خرجت تظاهرات في مدن بوتيسكوم وكانو وغيرهما من المدن.

وتصاعد التفاعل مع الحدث النيجيري، على المستوى العالمي، وتجاوز الجغرافيا النيجيريّة. وشهد محيط السفارة النيجيرية في لندن تجمّعاً احتجاجياً، فيما استنكر الناطق باسم "كتائب حزب الله ـ العراق" الممارسات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في نيجيريا.

الرد مع إقتباس
قديم 16-12-2015, 05:03 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

* مراجع الدين في ايران يطالبون الافراج الفوري عن الشيخ الزكزاكي



دان مراجع الدين في إيران هجوم الجيش النيجيري على أتباع أهل البيت عليهم السلام في مدينة زاريا مطالبين بالإفراج الفوري عن الشيخ إبراهيم الزكزاكي.

وأصدر كل من المراجع آية الله نوري همداني، و آية الله علوي گرگاني، و آية الله صافي گلپايگاني بيانات دانوا فيها هجوم الجيش النيجيري على أتباع أهل البيت في هذا البلد مطالبين بالإفراج الفوري عن زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ زكزاكي وعلاجه، داعين الحكومة النيجيرية إلى التصدي لفرقة بوكوحرام الإرهابية.

وفي بيانه دان المرجع آية الله حسين نوري همداني المجزرة المرتكبة بحق أتباع أهل البيت في مدينة زاريا بنيجيريا وطالب بمعاقبة مرتكبي هذه الجريمة المؤلمة داعيا الحكومة النيجيرية إلى التصدي لفرقة بوكوحرام الإرهابية والتكفيريين بذل الضغط على أتباع أهل البيت.

آية الله نوري همداني: نطالب بالإفراج الفوري عن الشيخ زكزاكي

وجاء في بيان آية لله نوري همداني ضمن إدانتنا لهذا الإجراء نؤكد على ضرورة الحفاظ حقوق المسلمين وأتباع أهل البيت عليهم السلام ورعايتها وعلى لزوم معاقبة العناصر العسكرية المارقة والإفراج الفوري عن الشيخ زكزاكي وعلاجه وكذلك جميع المتضررين ونشدد على ضرورة حفظ الوحدة بين المسلمين في الظروف الراهنة من أجل مواجهة المجموعات التكفيرية والسفلية وبوكوحرام وندعو الجكومة النيجيرية أن تصب جميع اهتمامها على مقابلة عدوها الحقيقي أي مجموعة بوكوحرام

آية الله علوي گرگاني: دماء هؤلاء الضحايا الأبرياء ستكون برقبة الحكومة

من جانبه أصدر المرجع آية‌ الله محمدعلي علوي گرگاني بيان إدانة لقتل أتباع أهل البيت في نيجيريا واستشهاد زوجة وابن الشيخ زكزاكي جاء فيه: فلتعلم الحكومة النيجيرية أن القيام بمثل هذا السلوك، الذي يحفز الجماعات المناهضة لاتباع اهل البيت مثل الوهابية والصهاينة، لن يؤدي إلا لتفاقم الوضع في البلاد وغرق نيجيريا في الصراعات والتجاذبات، وإن دماء هؤلاء الضحايا الأبرياء ستكون برقبة الحكومة.

آية الله صافي گلپايگاني يدعو لإجراءات للحیلولة دون حدوث مثل هذه الفظائع

من جانبه دعا آية الله صافي گلپايگاني الجميع إلى إدانة هذه الجرائم وقال إن علی الدول الإسلامیة خاصة اتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة للحیلولة دون حدوث مثل هذه الفظائع.


وأضاف: ان اتباع اهل البيت المظلومین الذین لا یشكلون أي خطر للدول الإسلامیة ویتعایشون بصدق ومظلومیة وسلام في هذه الدول، یتعرضون هكذا للظلم والجور ویستشهدون فیما تلتزم المحافل الدولیة والإسلامیة الصمت إزاء هذه الجرائم.

وأعرب عن الأسف لأداء الحكومة النیجیریة وقال: إن دولة نیجیریا وبدلاً عن التصدی لفرقة بوكوحرام الضالة التي ارتكبت كل هذه الجرائم خلال الأعوام الأخیرة وقتلت الكثیر من الأبریاء، تبادر للتعاون معها وتقتل الابرياء المظلومین وللأسف فقد أصبحت هذه الجرائم طبیعیة بالنسبة لهم.

* روحاني يدعو لفتح تحقيق بحادث قتل المسلمين في نيجيريا



صرح الرئيس حسن روحاني ان البعض يسعى لبث الفرقة والخلاف بين المسلمين، مؤكدا ضرورة فتح تحقيق بحادث قتل المسلمين من اتباع اهل البيت عليهم السلام في نيجيريا، من قبل لجنة تقصي الحقائق ومتابعة وضع المتضررين.

وافادت وكالة انباء "فارس"، ان الرئيس روحاني بحث في اتصال هاتفي مع نظيره النيجيري محمد بوهاري التطورات الاخيرة في العالم الاسلامي والحادث الاخير في شمال نيجيريا.

واشار روحاني خلال الاتصال الهاتفي الى الزيارة الاخيرة للرئيس النيجيري لطهران ونتائجها المثمرة على العلاقات الثنائية واجتماع قادة الدول المصدرة للغاز، معتبرا ان تطوير وتنمية العلاقات بين البلدين تصب في صالح شعبي البلدين والعالم الاسلامي.. داعيا الى تعاون مشترك لضمان الامن في العالم الاسلامي.

واكد روحاني ضرورة اتحاد المسلمين مع بعضهم البعض في ظل الظروف التي بات الارهاب يهدد امن الكثير من الدول المسلمة، وقال: لا ينبغي ان نسمح بان تتحول الخلافات الجزئية الى صراع وخلافات عميقة، لان حماية ارواح المسلمين واجب اساسي وشامل.

وضمن سؤاله عن وضع المتضررين بهذا الحادث لاسيما زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا، قال روحاني: ان لاسبيل امام جميع المسلمين سوى الاتحاد والتضامن لبناء مستقبل بلادهم، مضيفا: ان العالم الاسلامي بات اليوم بحاجة الى الهدوء وتسوية مشاكله سلميا اكثر من اي وقت مضى.

واكد روحاني ضرورة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في هذا الحادث، وقال: اننا ننتظر من الحكومة النيجيرية في الظرف الراهن ان تكسب ود جميع المتضررين وان تتخذ قرارات حاسمة لقطع دابر مثل هذه الاضطرابات .

واضاف: ان البعض يسعى اليوم لبث الفرقة والاختلافات في اوساط المسلمين بالبلدان الاسلامية، وقال: يتعين على الجميع ان يشعر بالمسؤولية ازاء صيانة صورة الاسلام ووحدة المسلمين في العالم وان يزيدوا من يقظتهم في هذا المجال.

واعرب روحاني عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتقديم اي نوع من الدعم، لاسيما ايفاد فرق طبية لمعالجة المجروحين ومتضرري الحادث وتسكين الامهم .

بدوره اعرب الرئيس النيجيري محمد بوهاري خلال الاتصال الهاتفي عن شكره لمتابعة الرئيس الايراني وما يبديه من حساسية ازاء وضع المسلمين في العالم ونيجيريا، مستعرضا ملابسات هذا الحادث المؤسف.. مؤكدا التزامه بحقن دماء المسلمين في هذا البلد.

واشار الى عزم الحكومة النيجيرية على متابعة اسباب ودوافع الحادث، وقال: لقد امرت باعداد تقرير دقيق عن هذا الحادث وطالبت مسؤولي المحافظة المعنية بان يبدو رد فعلهم ازاء الحادث، مؤكدا انه سيبذل ما بوسعه للحفاظ على الهدوء ومعاقبة المقصرين في هذا الحادث .

* الشيخ رفسنجاني يدين قتل اتباع أهل البيت (ع) في نيجيريا



ادان رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني قتل المظلومين من اتباع اهل البيت (ع) في نيجيريا وقال ان 10 ملايين شيعي يعيشون بمظلومية في هذا البلد ولكنهم تعرضوا مؤخرا لهجوم ومجزرة بهذا الشكل بذرائع واهية.

وافادت وكالة انباء "فارس" ان اية الله هاشمي رفسنجاني ولدى لقائه حشدا من اعضاء اللجنة المركزية للاتحاد الاسلامي للمعلمين الثلاثاء استعرض خصوصيات نيجيريا من ناحية النفوس والجغرافيا والثقافة والدين، وقال: ان 10 ملايين مسلم شيعي يعيشون بمظلومية في هذا البلد ولكنهم تعرضوا مؤخرا لهجوم ومجزرة بهذا الشكل لذرائع واهية.

واضاف: انه جرى مهاجمة منازل الرموز والعلماء الشيعة وتم اراقة دماء حشد كبير من المظلومين من اتباع اهل البيت (ع)، كما تم هدم منزل زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم الزكزاكي.

واشار الى جرائم جماعة بوكوحرام الارهابية خلال الاعوام الاخيرة في نيجيريا، بينها اختطاف 300 فتاة مسلمة بجريرة انهن يتلقين التعليم، وقال: ان جيش هذا البلد الذي لا يستطيع مواجهة مجموعة ارهابية، يتعامل بهذه الطريقة مع المسلمين الشيعة .

وانتقد هاشمي رفسنجاني بشدة سياسات السعودية التي توظف اموالها لنشر الفكر التكفيري السلفي والوهابي في البلدان الاسلامية، وقال: يقينا ان نار بث الفرقة ستطال من يقفون وراءه لان العدل الالهي يقتضي بذلك .

واستعرض القواسم المشتركة بين المسلمين السنة والشيعة والتي تصل الى اكثر من 95 بالمئة.. معتبرا ان تكريس الخلافات الجزئية يعد تواصلا مع اعداء الله ورسول الله (ص) والقرآن الكريم، وقال" انه لا يوجد اي مبرر لتكريس هذه الخلافات لان نتيجته هو مقتل المسلمين من الطرفين .

واعتبر تاسيس دار التقريب بين المذاهب بانه خطوة قيمة وتاريخية للمرجع حسين الطباطبائي البروجردي لتعزيز الوحدة الاسلامية بين المسلمين الشيعة والسنة على مستوى العلماء والمفكرين، وقال: ان تعاون جامعة الازهر بلغ مرحلة بحيث ان علماءه كانوا يعتبرون المسلمين الشيعة من المذاهب الاسلامية، مثل المذاهب السنية الاربعة.. ولكن الان بلغ الامر حدا بات بعض علماء الازهر فيه يكفر المسلمين الشيعة.

* لاريجاني: حادثة الهجوم على الشيعة في نيجيريا مؤامرة لبث الفرقة



اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني في رسالة الى نظيره النيجيري، ان حادثة مهاجمة حشد من اتباع اهل البيت (ع) المؤلمة في نيجيريا هي مؤامرة محسوبة تهدف الى بث الفرقة بين اتباع المذاهب الاسلامية ولا تخدم سوى مصالح الكيان الصهيوني.

وادان لاريجاني في رسالته الى رئيس مجلس النواب النيجيري الحادث المؤلم في مهاجمة حشد من المسلمين من اتباع اهل البيت (عليهم السلام) في هذا البلد والذي ادى الى مقتل وجرح العديد منهم، وطالب بفتح تحقيق فوري في هذا الحادث وسد الطريق امام تكرار اراقة دماء الاخوة من ابناء الدين الواحد وبث الخلافات بين المسلمين .

وادان لاريجاني التطاول على زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم الزكزاكي.. ودعا نظيره النيجري لبذل مساعيه للتحقيق فورا في هذا الحادث والحؤول دون تكرار اراقة دماء المسلمين والتي تقود الى تكريس الخلافات بين المسلمين، كما طالبه باطلاق سراح الشيخ الزكزاكي ومعالجته ومعاقبة من وقفوا وراء هذه الجريمة.

واعرب لاريجاني عن تعاطفه مع ذوي ضحايا هذا الحادث داعيا البارئ ان يمن بالشفاء العاجل على الجرحى .

* مجلس الشورى يدين قتل أتباع أهل البيت (ع) بنيجيريا



أدان نواب مجلس الشورى الاسلامي، الهجوم الذي شنته القوات النیجیریة على حسینیة بقیة الله، ومنزل زعیم الحرکة الاسلامیة في نیجیریا، الشیخ ابراهیم الزكزاكي، في مدینة زاریا، والذي أدى إلى استشهاد عدد كبير من المدنيين الأبرياء، من أتباع أهل البيت عليهم السلام.

وبحسب وكالة "إرنا"، أصدر 214 نائبا في مجلس الشورى الاسلامي، اليوم الثلاثاء، بيانا أدانوا فيه الهجوم، معتبرين أن هذه الفاجعة المرعبة والقتل الوحشي الذي طال المسلمين الشيعة المظلومين في نيجيريا، على أيدي القوات العسكرية النيجيرية، جرحت مشاعر مئات الملايين من المسلمين وجميع الأحرار في العالم.

وجاء في هذا البيان: هذه الجريمة تعتبر دون شك، استمرارا للنهج المنحرف الذي تتبعه الفرقة التكفيرية السلفية الضالة في قتل المسلمين، والتي ترتكب منذ مدة مثل هذه الجرائم في إفريقيا وفي سائر أرجاء العالم، خلف ستار دعم أميركا والكيان الصهيوني.

وأكد النواب: إحراق منزل رجل دين فضيل، في الوقت الذي يمضي مع أسرته في المنزل، واستهدافهم بوابل من النيران، واستشهاد عدد من ذويه مع مئات الآخرين، واكتناف الغموض حول مصير رجل الدين الجليل الشيخ إبراهيم الزكزاكي، دليل على ذروة عدم الحكمة في إدارة المجتمع وقمع شعب على أيدي سلطة حكومية.

وأضاف البيان: نحن نواب الشعب الإيراني العظيم إذ ندين هذا القتل الهمجي والوحشي، ونطالب الرئيس النيجيري الذي قام بزيارة إلى إيران مؤخرا، بأن يقوم بتشكيل لجنة خاصة لمتابعة هذه الجريمة، وتسليم مرتكبيها إلى القانون، والإفراج عن رجل الدين الشيخ إبراهيم الزكزاكي وإعادة إعمار الحسينيات المهدومة.

وطالب البيان وزارة الخارجية الإيرانية بمسؤولية متابعة هذه الحادثة بجدية وتقديم تقرير إلى البرلمان.

* مناشدة الاوساط الدولية لمواجهة مجزرة نيجيريا



دعا ابوذر ابراهیمي ترکمان، رئیس رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامیة، الثلاثاء، مسلمي العالم الی استنکار الجرائم الاخیرة ضد المسلمين في نیجیریا والعمل علی وضع حد للعنف في هذا البلد عبر الرجوع الی المنظمات الدولیة.

وافادت وكالة الانباء الايرانية (ارنا) نقلا عن ترکمان: ان الاحداث الاخیرة فی نیجیریا حیث قتل جمع من المسلمين علی ایدی القوات الامنیة الحکومیة فطرت قلوب المسلمین جمیعا؛ لافتا الی ان الشیخ ابراهیم الزکزاکي زعیم الحركة الاسلامية في نیجيریا معروف بنهجه السلمي والداعي الی المحبة والوئام وهو ضحیة الارهاب حیث استشهد 3 من ابنائه في مسیرة یوم القدس العالمي، فضلا عن الاساءة الی افراد اسرته خلال الهجمات الاخیرة في حسینیة "بقية الله" بمدینة زاریا.

وحمّل رئیس رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامیة الحکومة النیجيریة المسؤولیة الکاملة حیال هذه السلوکیات.. کما اعرب عن اسفه للمواقف المزدوجة التي تتخذها المنظمات الدولیة ازاء الاحداث في ارجاء العالم حیث السکوت علی مقتل العدید من المسلمین بسبب الجریمة الاخیرة التي مورست في نیجریا.

وشنت القوات الامنیة فی مدینة زاریا النیجیریة – مطلع الاسبوع الحالي – هجوما ضد اعضاء الحركة الاسلامية في نيجيريا اسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم کما تم اعتقال زعیمهم الشیخ ابراهیم الزکزاکي.


***
* صور فجيعة لهجوم القوات النيجيرية على أتباع أهل البيت




نشر رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورا فجيعة للهجوم الذي شنته القوات النيجيرية على منزل زعيم الحركة الإسلامية في البلاد الشيخ إبراهيم الزكزاكي وحسينية "بقية الله" في مدينة زاريا.

وسقط مئات الضحايا بين قتيل وجريح بهذا الهجوم وأطلقت القوات النيجرية النار على الحاضرين في الحسينية ومنزل الشيخ الزكزاكي.

وبعد ثلاثة ايام على المجزرة التي ارتكبها الجيش النيجيري بحق اتباع اهل البيت "عليهم السلام" في حسينية بقية الله ومقر اقامة زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي في مدينة زاريا، لم تصدر السلطات بأبوجا حصيلة رسمية لضحايا هجوم الجيش، ما جعل الباب مفتوحا امام التكنهات بعدد الضحايا من شهداء وجرحى.


















* فيديو وصور.. نيجيريا تفتعل صراعا بابادة الشيعة وسط تعتيم اعلامي



غموض يلف مصير زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي

فيديو:
http://wpc.be1e.edgecastcdn.net/00BE...08_25f_4x3.mp4

نيجيريا (العالم) 2015/12/15-
اعلن المتحدث باسم الحركة الاسلامية في نيجيريا ابراهيم موسى، أن زعيم الحركة الشيخ ابراهيم الزكزاكي اصيب بجروح خطرة في هجوم القوات النيجيرية على منزله، مشيراً الى اعتقال الشيخ وزوجته ومقتل أحد أبنائهما.

بعد ثلاثة ايام على المجزرة التي ارتكبها الجيش النيجيري بحق اتباع اهل البيت "عليهم السلام" في حسينية بقية الله ومقر اقامة زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي في مدينة زاريا، لم تصدر السلطات بأبوجا بعد حصيلة رسمية لضحايا هجوم الجيش، ما جعل الباب مفتوحا امام التكنهات بعدد الضحايا من شهداء وجرحى.

وفيما لم تكشف السطات النيجيرية بعد عن سبب عملية الاقتحام.. لا يزال الغموض يلف مصير زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي.

ابنة زعيم الحركة الاسلامية نسيبة ابراهيم، اكدت انها لم تستطع ان تتصل بوالدها منذ المجرزة، موضحة ان المعلومات لديها تؤكد بان هناك العديد من الضحايا والجرحى تركوا دون تقديم علاج لهم.



وقالت: "حسب ما قالوا لي بان الحشود كانت تستعد لاجراء مراسم عزاء وآنذاك هاجمت قوات الجيش الحسينية وشرعت باطلاق النار ومن ثم احرقت الحسينية دون ان يعرف احد سبب الامر".

المتحدث باسم الحركة الاسلامية يؤكد اصابة زعيمها بجروح خطيرة

المتحدث باسم الحركة الاسلامية في نيجيريا ابراهيم موسى، قال: ان الحالة الصحية للشيخ الزكزاكي حرجة بسبب اصابته باربعة رصاصات، مضيفا: ان الشيخ وزوجته المصابة ايضا نقلا الى معسكر للجيش في مدينة كادونا.

وكشف المتحدث بان احد ابناء الشيخ قد استشهد خلال هجوم الجيش.

وفيما خيم التعتيم على الكثير من وسائل الاعلام، طالبت ايران بالتضامن مع المسلمين في نيجيريا واحترام الشخصيات الدينية، داعية نيجيريا الى اتخاذ اجراءات جادة وسريعة لحماية أرواح المسلمين.

يذكر انه ارتفع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبتها قوات الأمن النيجيرية في منطقة زاريا الى نحو 800 شهيد وعشرات الجرحى.

واعلن الناطق باسم الحركة الاسلامية في نيجيريا ابراهيم موسى أن ضحايا آخرين من أتباع اهل البيت "عليهم السلام" سقطوا عقب المجزرة خلال التظاهرات الاحتجاجية المستمرة.






* المسلمون في نيجيريا.. مجازر بشعة وتعتيم اعلامي مريب



المسلمون في نيجيريا

فيديو:
http://wpc.be1e.edgecastcdn.net/00BE...02_25f_4x3.mp4

(العالم) - 15/12/2015 -
مجازر موصوفة هي التي حلت باهالي زاريا في ولاية كادونيا شمال نيجيريا ،عندما هاجمت قوات الجيش اماكن عبادة وبيوت مسلمين من ابناء شعبها ،لسبب لا يزال غامضا الى اللحظة، رغم التبريرات الواهية التي ساقها الجيش.

الفاجعة كانت كبيرة جدا، وقد تحدثت المعلومات القليلة التي رشحت من هناك عن مئات الضحايا وعشرات الجرحى، واخرين زجت بهم السلطات في السجون بينهم اطفال ونساء.

واللافت في القضية، ومن خلال المحادثة الهاتفية مع رئيس الحركة الاسلامية النيجيرية التي تمت خلال الهجوم الدامي بعشر ساعات كيف ان قوات الامن قد قامت بالهجوم بتخطيط مسبق، وقررت القضاء على البشر والحجر في تلك المنطقة، دون اي اعتبار ديني او اخلاقي، وبدوافع رآى فيها مراقبون استكمالا لمسلسل الحريض المذهبي الذي ترعاه دول البترودولار.

وفور شيوع خبر المذبحة الرهيبة تداعى طلاب ومحتجون امام سفارة نيجيريا في طهران للتعبير عن غضبهم، وقد اصبح مسلمو نيجيريا بين مطرقة جماعات بوكو حرام الارهابية، التي تمعن في ارهابها برقاب المسلمين والمسيحيين على حد سواء، وسندان قوات الجيش المفترض انها موجودة لحماية مواطنيها... ولعل اخر ما قاله الشيخ الزكزاكي في احدى الحسينيات قبيل الهجوم، من عبارات الوحدة، لا يعبر عن واقع الحال الذي بات فيها اهالي زاريا عبئا على دولتهم وحكومتهم.

الرد مع إقتباس
قديم 16-12-2015, 08:08 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

* التفاصيل الدقيقة لمجزرة زاريا في نيجيريا



أعد طلبة قم المقدسة من الحركة الاسلامية في نيجيريا تقريرا مفصلا لمجزرة زاريا التي ارتكبها الجيش النيجيري وذلك وفقا لما وردهم من معلومات من هناك.

وبحسب التقرير انتهت الخميس مراسم اربعين الامام الحسين في نيجيريا بحضور اكثر من 10 ملايين بحسب تقديرات الحركة الاسلامية في نيجيريا التي يتزعمها السيد ابراهيم الزكزكي منذ حوالي 40 عاما. هذه الحركة التي عرفت رسميا عام 1970 تشيع زعيمها بعد انتصار الثورة الاسلامية في ايران عام 1979 ولقائه بالامام الخميني.

في اليوم الذي تلا مراسم الاربعين اي يوم الجمعة 4/12/2015 أقدمت جماعة مسلحة على إطلاق النار خلال صلاة الجمعة على مسجد قرية غاباري فاستشهد 4 وجرح عدد كبير. ثم تكرر المشهد يوم الجمعه القادم وفي نفس القرية والوقت والمكان. وقد أقدم مسلحون بتاريخ 11/12/2015 على إطلاق النار على المصلين فقتلوا 8 أفراد وجرح كثيرون. تبعد غاباري حوالي 30 كلم من زاريا عاصمة أتباع أهل البيت والحركة الإسلامية التي تبعد من جهتها حوالي 400 كلم عن العاصمة أبودا.

السبت 12/12/2015 الساعة 15:00

شوهد عدد من رجال الشرطة يحاصرون الحسينية في مدينة زاريا التي كان يتم فيها التحضير لمراسم ولادة الرسول الأكرم التي تبدأ من أول ربيع الأول كما كل عام ويشارك فيها الرجال والنساء من المدينة وخارجها.

حسينية بقية الله هي أول وأهم حسينية في نيجيريا حيث تقام فيها البرامج والأنشطة المركزية وقد سبق الاعتداء عليها في يوم القدس منذ عام ونصف وراح ضحيتها عدد من المشاركين منهم 3 من أبناء رئيس الحركة. بعد ساعتين من تواجد رجال الجيش في محيط حسينية زاريا المتعددة الطوائف بدأوا بإطلاق النار فسقط العشرات من الرجال والنساء والأطفال قتلى وعدد من الجرحى، بعدها خرجت النساء بالتكبيرات والنداءات فقاموا بسوق عدد منهم إلى أحد مراكز الجيش فتبين فيما بعد أنه تم قتلهم ولم تعرف أعدادهم.

قبيل الغروب عند حوالي الساعة 19:00

حوصرت الحسينية بشكل كامل ورمي عليها قنابل يدوية 5 مرات فتدمر بسببها جزء من جدران الحسينية، استمروا في الحصار وتوسع ليشمل مداخل المدينة والطرق المؤدية للحسينية وبيت السيد زكزكي ومقبرة الشهداء (جنة دار الرحمة و قاعة عرض الأفلام ) بدأوا ليلاً باطلاق النار ثم بدأوا الهجوم على بيت السيد عند صلاة الصبح واستمر حتى الآن واستشهد في هذه الفترة الشيخ محمد محمود توري ومعه الدكتور السيد مصطفى سعيد، الطبيب الخاص للسيد الزكزكي الذي كان قد رافقه 37 عاماً. بالاضافة الى شهادة عدد من القياديين في الحركة ويقدر عدد الشهداء حتى الآن ما يزيد عن 300. وأدت الاعتداءات الى تدمير الحسينية وبيت السيد على يد قوات الجيش التي استخدمت الدبابات والآليات العسكرية والقنابل بالاضافة الى الاعتداء على الملتحقين بالمراسم من المدن الأخرى فقد أوقفت سياراتهم وقتلوا في مكانهم.

الأخبار يتم تناقلها بشكل غير رسمي بسبب الحصار المشدد المطبق على المكان واستشهد عدد من الأفراد الذين كانوا مصادر للأخبار.

هذا الجيش معروف بارتباطه بـ"اسرائيل" وأميركا بشكل واضح في نيجيريا يتوقع أن يكون قد اتخذ هذه الخطوة بشكل منفصل حيث لم تتبن الحكومة أي موقف حتى الآن خاصة رئيس الجمهورية محمد بخاري الذي كان التقى بقائد الثورة الاسلامية السيد علي خامنئي في طهران منذ أسبوعين.

وختم الطلبة التقرير بالقول "حتى كتابة هذه الاسطر ليس لدينا اي معلومات مؤكدة عن مصير السيد الزكزكي. وزوجته لكن يظهر ان ابنه الاكبر قد التحق بركب الشهداء".

* نيجيريا: اربعة شهداء باطلاق النار على متظاهرين يطالبون باطلاق سراح الشيخ الزكزكي



استشهد ما لا يقل عن اربعة اشخاص بالرصاص الثلاثاء في كادونا بشمال نيجيريا عندما فتحت الشرطة النار على متظاهرين كانوا يطالبون باطلاق سراح زعيم الحرکة الاسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم الزكزي، حسب ما اعلن مواطنون والمتحدث باسم الحركة.

وفتح الجنود النار واطلقوا القنابل المسيلة للدموع على ناشطين من الحركة والذين كانوا يتظاهرون مطالبين باطلاق سراح الشيخ ابراهيم الزكزاكي.

وقال المتحدث باسم الحركة ابراهيم موسى ان "رجال شرطة مسلحين نصبوا كمينا للمتظاهرين في كادونا الثلاثاء والقوا قنابل مسيلة للدموع قبل ان يفتحوا النار فقتلوا اربعة اشخاص وجرحوا 25 اخرين". واضاف ان "المظاهرة استمرت مع ذلك".

وقالت احدى سكان الحي وهي رقية رابيو ان "الشرطة اطلقت النار في كل انحاء الحي بالرصاص والقنابل المسيلة للدموع ضد المتظاهرين الذين رفعوا صور الزكزاكي وطالبوا باطلاق سراحه".

* بالفيديو.. بطلان لجنة التحقيق النيجيرية بمجزرة زاريا ، والسبب؟



تظاهرات مستمرة تندد بمجزرة زاريا

فيديو:
http://wpc.be1e.edgecastcdn.net/00BE...86_25f_4x3.mp4

كاتسينا- نيجيريا (العالم) 2015/12/16-

اكد يعقوب يحيى كاتب صحفي نيجيري، تواصل المظاهرات في مدينة كادونا المنددة بمجزرة زاريا والتي وصفها بالوحشية التي ارتكبها الجيش النيجيري بهجوم شنه على منزل زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي وعلى حسينة بقية الله وقتل انصاره واعوانه.

وقال في حوار مع قناة العالم الاخبارية اليوم الاربعاء: ان مدينة كادونا ليست بمعزل عن المسرح حيث خرج ابناؤها في تظاهرات تندد بالعملية الهجمية الوحشية، قمعتها قوى الامن بالقوة واطلقت النار عليهم فقتلت اربعة وجرحت كثيرين.

وحول مصير الشيخ الزكزاكي، اوضح يحيى، ان سلطات أبوجا أظهرت صورة للشيخ مع بعض الضباط تؤكد وجوده في أبوجا كي يطمئنوا الشعب، مشيراً الى ان بعض الثقات لديه شاهدوا الشيخ وهو يرتدي القميص الطويل الابيض برفقة الضباط


الشيخ الزكزاكي معتقل لدى السلطات بأبوجا ويعاني من اربع اصابات


ولفت الى ان الرئيس النيجيري قد شكل لجنة للتحقيق، معتبراً اياها باطلة وغير مقنعة لان الحركة الاسلامية غير عضوة فيها، وضمت فقط اعضاء من الجيش والشرطة وبعض من ينتسب اليهم، مشدداً على ضرورة انضمام بعض الحقوقيين والمعنيين بحقوق الانسان وبعض اعضاء الحركة الاسلامية حتى تبحث اللجنة تفاصيل المجزرة بدقة وتخرج بالنتائج.


يشار الى انه استشهد 4 اشخاص وأصيب 25 بجروح عندما فتحت قوات النظام النيجري النار على مسيرة سلمية خرجت بولاية كادونا شمال البلاد والمتواصلة منذ وقوع المجرزة واعتقال الشيخ الزكزاكي يوم السبت الماضي.

وفي سياق ردود الافعال حيال مذبحة جيش النظام النيجيري في زاريا، دعا الرئيس الايراني حسن روحاني في اتصال هاتفي مع الرئيس محمد بوهاري الى تشكيل لجنة تحقيق في المجزرة والافراج عن الشيخ ابراهيم الزكزاكي الذي علمت قناة العالم أنه معتقل في المستشفى العسكري ويعاني من اربع اصابات.

من جانبه، ندد رئيس لجنة حقوق الانسان الاسلامية في بريطانيا مسعود شجران بمجزرة زاريا ودعا المحافل الدولية للتحقيق في هذه الجريمة الممنهجة والكشف عن مصير العلامة الشيخ ابراهيم الزكزاكي، مشيراً الى وجود وثائق تؤكد ان عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الجيش النيجيري بلغ نحو الف شهيد.

الرد مع إقتباس
قديم 16-12-2015, 10:16 PM
الصورة الرمزية لـ هدى شوشو
هدى شوشو هدى شوشو غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 103516

تاريخ التّسجيل: Jan 2013

المشاركات: 5,734

آخر تواجد: بالأمس 10:12 AM

الجنس: أنثى

الإقامة:

على هامش المجزرة النيجيرية
================
* عندما تضيق السبلُ على الحقود.. يظهرُ على حقيقته.. حيوانٌ مفترسٌ في صورة إنسان!!
* شيعة نيجيريا..
رأوا نور أهل البيت (عليهم السلام) فطارت إليه قلوبهم
تنشَّقوا عِطر الحسين (عليه السلام) فأزهرت به دروبهم
* لم يرق حالهم لأذيال بني أمية
حاولوا إغراءهم بالمال لثنيهم عن حبهم فخابوا
حاولوا تخويفهم وترهيبهم ليهابوهم فما هابوا
فأظهروا حقيقتهم اليزيدية.. وأعملوا سيف الحقد في رقاب الأبرياء
* كانوا مجتمعين في حسينية (بقية الله) إحياءً لذكرى شهادة النبي والمجتبى الزكي والرضا الرضي (صلوات الله وسلامه عليهم)... وإذ بنيران الحقد راحت تمطرهم بطلقات الانتقام.. فتهاوت أجسادهم مضرجة بدمائها.. دماءٍ امتزجت بحب النبي وآله صلَّى اللهُ عليهِ وآلِه
* فسلامٌ على شهداء الولاء.. والدعاء للجرحى بالعاجل الشفاء.. وللمفجوعين بالصبر والسلوان والثبات.. وإنَّ الصبحَ لِناظرِهِ لقريب

الشيخ الدر العاملي



التوقيع : قال رسول الله لعلي صلوات الله عليهما وآلهما: "ارفق بهن ما كان الرفق أمثل بهن، فمن عصاك منهن فطلقها طلاقا يبرأ الله ورسوله منها، قال: وكل نساء النبي قد صمتن فلم يقلن شيئا. فتكلمت عايشة فقالت: يا رسول الله ما كنا لتأمرنا بشيء فنخالفه بما سواه! فقال لها: بلى يا حميراء! قد خالفت أمري أشد خلاف! وأيم الله لتخالفين قولي هذا ولتعصينه بعدي ولتخرجن من البيت الذي أخلفك فيه متبرجة قد حف بك فئام من الناس، فتخالفينه ظالمة له عاصية لربك ولتنبحنك في طريقك كلاب الحوأب ألا إن ذلك كائن" (بحار الأنوار ج28 ص107).
قال رسول الله لأمير المؤمنين عليهما وآلهما السلام: "يا أبا الحسن.. إن هذا شرف باقٍ ما دمن لله على طاعة، فأيّتهن عصت الله بعدي في الأزواج بالخروج عليك فطلّقها وأسقطها من شرف أمهات المؤمنين"
(بحار الأنوار ج32 ص267).

ما معنى ام المؤمنين ؟

قال الامام الصادق ع : انهما _عائشة وحفصه _ سمتاه او سقتاه

السيد الميلاني : كيف تبقى ملقّبةً بهذا اللّقب خاصّةً بعد واقعة الجمل فما بعد؟

الرد مع إقتباس
قديم 17-12-2015, 04:45 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

شكرا لك اختي الكريمة وبارك الله فيك..

***
بالصور..
المئات يتظاهرون في مدينة تشيناي بالهند احتجاجا على المجزرة الوحشية التي نفذها الجيش النيجيري بحق اتباع أهل البيت سلام الله عليهم في زاريا..












الرد مع إقتباس
قديم 17-12-2015, 04:22 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

* (موسع).. نيجيريا.. المد الشيعي يغزو أفريقيا
https://www.youtube.com/watch?v=McUzAmHPKA4

* تظاهرات عارمة في نيجيريا احتجاجاً على ارتكاب الحكومة مجزرة بحق الشيخ الزكزكي واتباعه
https://www.youtube.com/watch?v=uS0UUzgh2FY

* نيجيريا تشهد تظاهرة حاشدة احتجاجاً على الاعتداءات ضد الشيعة
https://www.youtube.com/watch?v=ZkgdCZMvgDI

* احتجاجات على المجزرة : فضح ادعاء قنوات آل سعودعلى شيعة نيجيريا بانهم يحملون السلاح بوجه الحكومة
https://www.youtube.com/watch?v=QIM_wlrQz9s

* سر الهجوم على منزل الزكزاكي بنيجيريا وسقوط عشرات الشهداء؟
https://www.youtube.com/watch?v=ZdjFDhbuTXU

* صدمة لدى الناجين من مجزرة حي موبي في نيجيريا
https://www.youtube.com/watch?v=y629lHabHc4

* جانب من المجزرة الجبانة على المسلمين الشيعة العزل في نيجيريا/زاريا
https://www.youtube.com/watch?v=sDdBoFlcCZ4

* نيجيريا الهجوم على منزل الشيخ الزكزاكي
https://www.youtube.com/watch?v=rS1cXblvsDI

* الى من لا يعرف المجاهد الشيخ ابراهيم الزكزكي زعيم الطائفة الشيعية في نيجيريا حفظه الله
https://www.youtube.com/watch?v=R1SvASeOAWQ

الرد مع إقتباس
قديم 18-12-2015, 04:57 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

* ناشطون يتحدثون عن مصير شهداء مجزرة زاريا..

الجيش النيجيري يحرق جثث الضحايا أو يدفنها بقبور جماعية



أعلن ناشطون سياسيون نيجيريون، أن الحكومة والجيش يقومان بإحراق أجساد المسلمين الذين استشهدوا في المجزرة الأخيرة التي ارتكبتها هذه القوات في مدينة زاريا أو دفنهم في قبور جماعية.

وأفادت وكالة أنباء "فارس"، أن الناشطين السياسيين النيجيريين يؤكدون: إن الجيش النيجيري قام بدفن عدد كبير من أجساد المسلمين، من أتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام، الذين استشهدوا أخيرا على يد قوات الجيش في قبور جماعية وإحراق قسم آخر منها أيضا.

وأضاف هؤلاء: بأنه ليس من المعلوم بالضبط عدد الذين قضوا من اعضاء الحركة الإسلامية على يد قوات الجيش النيجيري، لذا فانهم يسعون لمحو أي شاهد أو وثيقة كي لا يتضح حجم جريمتهم.

ويرى الناشطون بأنه لو كانت لدى الجيش أدلة مقنعة لارتكابهم هذه المجزرة المروعة لما بادروا أبدا إلى دفن الأجساد سرا أو إحراقها.

وكانت قوات الجيش النيجيري وبذريعة محاولة الحركة الإسلامية اغتيال قائد الجيش وغلق الطرق بسبب التجمعات، قد شنت اعتداء آثما على حسينية "بقية الله"، ومنزل زعيم الحركة الشيخ ابراهيم الزكزاكي في مدينة زاريا، وقتلوا المئات من المسلمين.

وقالت الدكتورة نصيبة، نجلة الشيخ الزكزاكي، في تصريح أدلت به لقناة "برس تي في" قبل أيام حول عدد ضحايا المجرزة، إنها سمعت بأن عدد الشهدء بلغ 450 شخصا، وإنه قيل لها بأن هنالك جثامين 300 شخص فقط في المستشفى، وانهم يتوقعون بأن تبلغ الحصيلة النهائية ألف شهيد.

***
* حزب الله يدين الهجوم الذي نفذه الجيش النيجيري على أنصار الحركة الإسلامية: ندعو إلى الإفراج الفوري عن الشيخ الزكزكي

أصدر حزب الله البيان التالي:

يدين حزب الله الهجوم الذي نفّذه الجيش النيجيري على أنصار الحركة الإسلامية في مدينة زاريا في نيجيريا ما أدى إلى استشهاد المئات من الأشخاص وجرح مئات آخرين، في جريمة تحمل كل صفات الإبادة الجماعية.

إن هذه الجريمة الموصوفة، واستهداف رمز كبير كسماحة العلاّمة الشيخ إبراهيم الزكزكي، وإطلاق النار عليه واعتقاله، فضلاً عن اعتقال العشرات من أنصار الحركة الإسلامية في نيجيريا، يطرح أسئلة حقيقية حول الخلفيات التي تحرّك القوات التي ارتكبت هذه الجريمة، والجهات الإقليمية والدولية التي حرّضت على تنفيذ هذا الفعل الإجرامي الفاضح.


حزب الله


إن حزب الله، إذ يدعو السلطات النيجيرية إلى كشف كل الحقائق الكامنة وراء هذه الجريمة، ويطالب بإجراء تحقيق شفاف، ومعاقبة المرتكبين وآمريهم ومحرّضيهم، فإنه يدعو هذه السلطات إلى الإفراج الفوري عن سماحة الشيخ الزكزكي والمعتقلين الآخرين كافة، وتسليم جثامين الشهداء إلى ذويهم، والعودة إلى جادة العقل والحكمة لمداواة هذا الجرح النازف الذي أصاب كل نيجيري وكل مسلم في العالم.


ويتقدم حزب الله بأحر التعازي لأهالي الشهداء الذين قضوا في هذه الجريمة، كما يتمنى للجرحى الشفاء العاجل، وللمعتقلين الحرية القريبة إن شاء الله تعالى.

***
* النائب الحكيم يطالب الامم المتحدة بالتحقيق في مجزرة شيعة نيجيريا




طالب النائب المستقل عبد الهادي الحكيم، اليوم الخميس، منظمة الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان بالتحقيق في المجزرة الرهيبة التي ادت الى سقوط المئات من شيعة نيجيريا ومعرفة دوافعهم الحقيقية وعدم تكراره مستقبلا.

ودعا الحكيم في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الى"اطلاق سراح الشيخ زعيم شيعة نيجيريا ابراهيم الزكزكي وزوجته، ومعاقبة المسيئين عن ارتكاب المجزرة الكبيرة التي ارتكبتها القوات العسكرية خلال اقتحامها للحسينية هناك واحالتهم الى المحاكم المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

وبين ان" الحادث المروع لم يكن الاول من نوعه ضد اتباع اهل البيت {عليهم السلام} في نيجيريا مذكرا ان حرية المعتقد واداء الطقوس الدينية من اهم الحقوق التي يتمتع بها مواطن اي بلد في العالم وفق اسس ومباديء حقوق الانسان وعلى الدولة حماية ابنائها لا الجور عليهم وسفك دمائهم".

واشار الى" ضرورة عدم الرضوخ الى ضغوط اللوبي التكفيري الذي يجتاح المنطقة بداعي محاربة البدع كمبرر لقتل الشيعة المؤمنين وسفك دمائهم الطاهرة".

***
* جماعة علماء العراق في البصرة : استهداف الشیعة فی نیجیریا یأتي ضمن مسلسل التآمر ضد الإسلام




اکد مدیر مکتب جماعة علماء العراق في البصرة الشیخ یوسف الحمداني بأن هناك هجمة شرسة علی الاسلام یراد منها تشویه الصورة الحقیقیة للإسلام ، معتبرا استهداف الشیعة في نیجیریا یأتي ضمن هذا المسلسل التآمري الطویل .

ونقلت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانيةللانباء {ارنا} عن الحمداني القول " لابد ان نعرف ان هناك هجمة شرسة علی الاسلام یراد منها تشویه صورة الاسلام ، لذلك دائما نجد ان هناك اشارة للتحدیات والمشاکل في الواقع العربي والاسلامي ، وهذا واضح من خلال ما یجری في سوریا ، والیمن ، والعراق ، وفلسطین ، وما جری في نیجیریا والاعتداء علی الاخوة الشیعة هناك هو ضمن هذا المسلسل التآمري الطویل " .

واضاف الحمداني " بعد احداث ايلول سبتمبر والتفجیرات التي وقعت في نیویورك جری استهداف للمسلمین جمیعا ، هنا یُستهدف السنة وهناك یُستهدف الشیعة ، وهم یقومون باستهداف المسلمین بواسطة اناس محسوبین علی الاسلام امثال القاعدة ، وداعش ، وغیرهم من المسمیات الاخری ، والمراد من ذلك هو تنفیذ مخطط ضد الاسلام وباسم الاسلام " .

وشدد ان " الاعتداء الذي وقع في نیجیریا مرفوض ، وعلی المسلمین جمیعا ان یدینوا هذا الاعتداء ، والاعتداء علی المسلمین جمیعا مرفوض ، ونحن نرید حلا من القیادات السیاسیة التي تحكم الدول العربیة والاسلامیة ، ویجب ایجاد حل لما یجري للمسلمین في الیمن ، وسوریا ، والعراق ، وفي کل العالم " .

ولفت ان " الهجمة الشرسة علی الجمهوریة الاسلامیة في ایران بما یخص الملف النووي الایراني هي هجمة ایضا ضد الاسلام لیحولوا دون تطویر واقع المسلمین ، ویجب ان تکون هناك وقفة من منظمة الدول الاسلامیة ، وکل المنظمات الاسلامیة الاخری ، ولابد من عقد مؤتمر لاجهاض المخططات التي ترید النیل من استعداداتنا ومقدراتنا "

***
*
الشيخ حمودي يدعو البرلمان النيجيري للتحقيق بالمجزرة التي ارتكبها الجيش الحكومي ويحذر من الفتنة



وجه عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي اليوم رسالة إلى رئاسة البرلمان النيجيري دعاها فيها إلى إتخاذ موقف حازم وفتح تحقيقات شفافة بالمجزرة التي ارتكبها الجيش الحكومي بحق المسلمين "الشيعة" في نيجيريا ، والوقوف على دوافعها وكشف المتورطين بسفك دماء الإبرياء ، والإفراج عن المعتقلين .

وحذر الشيخ حمودي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم " من خطورة هذه التطورات لما قد يترتب عليها من إنزلاق البلاد في مهالك الصراع المذهبي الدموي ، محملاً البرلمان النيجيري بمختلف مكوناته مسؤولية جسيمة في السعي لإحتواء تداعيات الفتنة المذهبية ، وحماية وحدة النسيج الوطني النيجيري، وقطع دابر أي رهانات سياسية أو عرقية على تمزيقها .

ودعا النائب الاول لرئيس المجلس ، البرلمان النيجيري إلى تقدير مدى فداحة الجرم الذي ارتكبته القوات الحكومية وخطورة تداعياتها على أمن واستقرار نيجيريا ، والحاجة القصوى لفرض قيم العدالة الإنسانية ، وتأمين حماية الأقليات وحرية ممارسة معتقداتها الدينية، وتوجيه الجهود الوطنية لمكافحة التطرف والجماعات التكفيرية الإرهابية التي أمست في صدارة المخاطر التي تهدد جميع بلدان العالم .

الرد مع إقتباس
قديم 19-12-2015, 07:26 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

الشيخ زكزاكي وضريبة السير على طريق الحسين عليه السلام

ماجد حاتمي / شفقنا
طريق الحسين الشهيد (ع) ، طريق محفوف بالمخاطر ، ومن اراد ان يسلكه فليضع روحه على راحته ، فخطورة هذا الطريق تكمن في انه يوصل سالكه الى الحق ، وما اكثر الحاقدين على الحق واهله ، فلطالما ذُبح الحق على يد الجبابرة والطغاة والظالمين ، ولكن الله يأبى الا ان يكون طريق الحسين الشهيد سالكة ، مادام على الارض ظلم وظالمون وحق مسلوب.

رجل من افريقيا ، التقى يوما الامام الخميني (رضوان الله تعالى عليه) ، فأوقد ذلك اللقاء في قلب الرجل شعلة الايمان بالحسين الشهيد ، فإذا به يهتدي بنور هذا الايمان الى طريق الحسين ، طريق الحق والعدل ورفض الظلم والاستبداد والاستعباد ، ولما كان الرجل صادق الايمان بالحسين وثورته ، فالتف حوله الملايين في اقل من ثلاثة عقود ، وساروا خلفه على طريق الحسين ، فارتعد الظالمون والظلاميون ، فتربصوا بالرجل اكثر من مرة ليقتلوه ، لكنهم فشلوا ، فما كان منهم الا يستخدموا الدبابات وجيشا جرارا ، فقتلوا المئات من العزل الذين جعلوا من انفسهم دروعا بشرية كي لا تصل الدبابات الى شيخهم الجليل الذي كان في حسينيته لا يحمل سوى القران ، فاطلقوا عليه الرصاص وعذبوه وهو شيخ كبير ، وقتلوا ابنه البكر ، وهدموا حسينيته ، حسينية “بقية الله” في مدينة زاريا ، دون ان يهدد احدا ، او يعكر صفو الامن ، فليس له ولا لانصاره من سلاح الا الكلمة ، هذا الرجل الحسيني الشجاع لم يكن سوى الشيخ العلامة ابراهيم زكزكي رئيس الحركة الاسلامية في نيجيريا.

الجيش النيجيري الذي ارتكب هذه الجريمة البشعة ، اراد ان يبرر فعلته الوحشية ، فلم يجد الا كذبة اضحكت الثكالى ، وهي محاولة اغتيال تعرض لها قائده الذي كان مارا بالقرب من حسينية “بقية الله” ، بينما النيجيريون متفقون ، على ان الحرکة الاسلامية التي يقودها الشيخ زكزكي ، حركة سلمیة ودعویة تنبذ العنف ، وان العدد الهائل لشهداء المجزرة ، الذي قيل انه وصل الى 1000 شهيد ومئات الجرحى ، هو خير دليل على ذلك ، كما كشفت الافلام والصور الخاصة بالمجزرة ، ان الجيش كان يقتل وبدم بارد الشباب والشابات الذين كانوا خارج وداخل الحسينية ومنزل الشيخ زكزكي، دون ان تكون في ايديهم اي قطعة سلاح ليدافعوا بها عن انفسهم.

اتباع اهل البيت عليهم السلام في نيجيريا ، اصبحوا هدفا لجهات داخل المؤسسة العسكرية النيجيرية ، وقعت تحت تاثير الصهيونية والوهابية ، اللتان غاضهما نجاح الشيخ زكزكي في خلق حالة رفض شعبي ، وخاصة بين ابناء الطائفة الشيعية في نيجيريا ، للظلم الذي تمارسه “اسرائيل” ضد الشعب الفلسطيني المظلوم ، وتجسد ذلك في المسيرات المليونية التي كان يقودها الشيخ زكزكي في كل عام ، بمناسبة يوم القدس ، وقد تعرضت مسيرة يوم القدس العالمي في العام الماضي ، لهجوم شنته قوات الامن النيجيرية ، التي طاردت المتظاهرين السلميين واطلقت عليهم الرصاص الحي مما أسفر عن سقوط ٣٣ شهيدا، بينهم ثلاثة من أبناء الشيخ زكزكي الأربعة : احمد و حميد ومحمود ، اما علي فأصيب بجروح حينها ، الا انه إستشهد في مجزرة زاريا مع والدته السيدة زينات زوجة الشيخ إبراهيم زكزكي.

شُنت حملة تحريض ممنهجة ضد حركة الشيخ زكزكي من قبل “اسرائيل” والجهات المتربطة بها داخل نيجيريا ، حيث تم اظهارها على انها تسعى ان تكون نسخة من حزب الله في نيجيريا ، فكان ذلك سببا كافيا ، ليتعرض قادتها وانصارها ، للمضايقات وحتى الاغتيالات والاعتقالات والتعذيب والتصفية الجسدية ، فقد تعرض الشيخ زكزكي نفسه لمحاولات اغتيال عديدة ، واعتقل اكثر من مرة حتى وصلت السنوات التي قضاها في السجن اكثر من 10 سنوات، واُتهمت حركته اكثر من مرة بأنها تسعى للحصول على السلاح.

جماعة بوكو حرام الوهابية ، التي بايعت “داعش” ، هي الوحيدة التي شاركت الجيش ، في عمليات قتل اتباع اهل البيت عليهم السلام في نيجيريا ، حيث قتلت واصابت هذه الجماعة عبر انتحاريين وتفجير قنابل ، المئات من الشيعة ، وحاولت ، كما حاول الجيش ، اكثر من مرة اغتيال الشيخ زكزكي.

نجاح الشيخ زكزكي في تاسيس الحركة الاسلامية ، التي تضم بین صفوفها الشيعة الإمامیّة وأتباع التصوف القادری والتیجانی من اتباع المذهب المالكي ، والذين يبلغ عددهم نحو 10 ملايين شخص ، في اكبر بلد افريقي ، هو الذي جعل الصهيونية والوهابية ، التي لم تر في فظائع بوکو حرام ، كقطع الرؤوس، واحراق الناس احياء ، واختطاف الطالبات والنساء ، خطرا يمكن ان يهدد مصالحهما ، بل على العكس تماما ، فهناك من يتهم هذه الجهات ، بانها تقف وراء بوكوحرام وما ترتكبه من فظائع في نيجيريا.

الظلم الذي نزل على الشيخ زكزكي وانصاره ومحبيه في مجزرة زاريا ، لا يضاهيه الا ظلم السكوت المخزي والعار، الذي لاذت وتلوذ به وسائل الاعلام العربية والاسلامية والعالمية ، امام هذه المجزرة ، بعد ان اخرستها سطوة الصهاينة والدولارات النفطية السعودية والحقد الطائفي ، فكانت عمياء خرساء صماء ، ولكن عزاء الشيخ زكزكي الذي اختار السير على درب الحسين هو وانصاره ومحبوه ، انهم يسيرون على طريق سيد شباب اهل الجنة ، سبط رسول (ص) ، الامام الحسين بن علي بن ابي طالب (ع) ، الذي قُتل وذبح ورفع راسه على الرماح ، وطيف به من بلد الى بلد ، على انه خارجي ، خرج على امام زمانه وشق عصا الطاعة وفرق كلمة الامة!!.

الرد مع إقتباس
قديم 22-12-2015, 04:49 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

* الشيخ الزكزاكي يقدم 6 من أبنائه السبعة في سبيل الاسلام


الشيخ الزكزاكي وابنائه الشهداء الستة

اعلنت مصادر نيجيرية ان زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم الزكزاكي فقد ثلاثة اخرين من ابنائه في الهجوم الذي شنه الجيش النيجيري على حسينية بقية الله (عج) مؤخرا.

وبحسب وكالة "فارس" فان زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم الزكزاكي الذي اصيب في الهجوم الاخير الذي شنه الجيش النيجيري على بيته وتم اعتقاله، قدم ستة من ابنائه السبعة في سبيل الاسلام.

واكد ناشطون نيجيريون ان ثلاثة من ابناء الشيخ الزكزاكي واخته الكبرى استشهدوا خلال الهجوم الاخير للجيش النيجيري على حسينية بقية الله (عج).

وبحسب التقرير فان الشيخ الزكزاكي كان له 9 ابناء سبعة منهم ذكور واثنان من الاناث. وكان ثلاثة من ابناء الشيخ الزكزاكي قد استشهدوا برصاص قوات الشرطة العام الماضي خلال مسيرة يوم القدس العالمي وثلاثة اخرين خلال هجوم الاسبوع الماضي.

يشار الى ان ما تبقى على قيد الحياة من ابناء الشيخ الزكزاكي هم "محمد" و الدكتورة "نصيبة" و "سهيلا" . كما ان عقيلته السيدة زينة ابراهيم هي ايضا من بين المصابين في الهجوم الاخير للجيش النيجيري على بيت الشيخ الزكزاكي.

اسماء ابناء الشيخ الزكزاكي هي كالتالي:

1- محمد (حي)

2- احمد (شهید)

3- محمود (شهید)

4- حمید (شهید)

5- حمد (شهید)

6- حُمید (شهید)

7- علی حیدر (شهید)

8- الدکتورة «نصیبة» (حية)

9- سهیلا (حية - مصابة )










***
* جيش نيجيريا يدمر حسينية بقية الله في زاريا بشكل كامل

قام الجيش النيجيري امس الاحد بتدمير ما تبقى من حسينية بقية الله (عجل الله تعالى فرجه الشريف) في مدينة زاريا بشكل كامل وتحويلها الى تل من التراب.

وبحسب موقع "ابنا" فقد استعان الجيش النيجيري في هذه العملية بالجرافات لتدمير الحسينية التي كانت قد تعرضت في وقت سابق الى اضرار جسيمة بسبب هجوم الجيش النيجيري عليها وراح ضحيته المئات من الابرياء ما بين شهيد وجريح.

هذا وزعم المسؤولون النيجيريون ومنهم حاكم ولاية "كادونا" -التي تقع فيها مدينة زاريا- خلال الايام الاخيرة بان الحسينية والمباني المحيطة بها تم بناؤها بشكل غير قانوني . هذا في حين ان الحسينية بنيت منذ عدة سنين وتشهد كل سنة اقامة مراسم مذهبية فيها.

وتخضع المنطقة التي تقع فيها حسينية بقية الله (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ومنزل زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي لتدابير امنية مشددة من قبل الجيش.


الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2015, 04:51 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

رايتس ووتش: الهجوم على الحركة الاسلامية بنيجيريا وحشي وغير مبرر


التقرير كما جاء على موقع المنظمة الحقوقية

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الاربعاء ان المئات من أنصار الحركة الاسلامية قتلوا برصاص الجنود النيجيريين ودفنوا في مقابر جماعية في هجوم "غير مبرر" وقع في وقت سابق من هذا الشهر.

وذكرت المنظمة الحقوقية من مقرها في نيويورك في بيان ان الجنود النيجيريين قتلوا "۳۰۰ على الاقل" من عناصر "الحركة الاسلامية النيجيرية" في وقت سابق من كانون الاول/ديسمبر عندما اطلقوا النار "دون اي استفزاز".

وذكر شهود عيان ان الجنود تخلصوا من مئات الجثث برميها في مقابر جماعية، ما يجعل من الصعب معرفة حصيلة محددة لعدد القتلى، بحسب المنظمة.

وكانت قوات الجيش النيجيري قامت بالاعتداء الوحشي دون مبرر على حسينية "بقية الله" بمدينة زاريا وقتلت عدد كبيراً من المدنيين الأبرياء الذين شاركوا في مراسم دينية لرحيل النبي (صلى الله عليه وآله) وشهادة الإمام الرضا وأربعينية الإمام الحسين (سلام الله عليه) وأخيه العباس (سلام الله عليه) في ۱۲ كانون الاول/ديسمبر.

وقال دانيال بيكيلي مدير مكتب هيومن رايتس ووتش في افريقيا "من شبه المستحيل ان نفهم كيف يمكن ان يبرر قيام عدد من الشباب باغلاق طريق الى قتل مئات الاشخاص".

واضاف "ان اقل ما يمكن ان يوصف به ذلك هو انه رد فعل وحشي، واكثر ما يمكن ان يقال انه هجوم مدبر على الاقلية من أنصار الحركة الاسلامية".

واصيب زعيم الحركة الاسلامي في نيجيريا الشيخ ابراهيم الزكزاكي بجروح بالغة، ولا يزال معتقلا لدى الشرطة، فيما قتل نائبه في الاعتداء الاجرامي.

الرد مع إقتباس
قديم 28-12-2015, 03:45 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

ظليمة الشيخ ابراهيم زكزاكي



ماجد حاتمي - شفقنا

كشفت الممارسات الداعشية المقيتة للجيش النيجيري بحق اتباع اهل البيت (عليهم السلام) في نيجيريا هذه الايام، عن كذب الرواية التي اختلقها الجيش النيجيري، لتنفيذ مخطط دموي اعد في الغرف المظلمة، لاسكات الصوت المحمدي الاصيل، الذي اخذ يتعالى في نيجيريا ضد التكفير والتطرف والعنف، ومنتصرا للحق في كل مكان وخاصة في فلسطين المحتلة.

الجيش النيجيري الذي اثبتت ممارساته التي عقبت المجزرة المروعة بحق اتباع اهل البيت (سلام الله عليهم) في مدينة زاريا، والتي ذهب ضحيتها المئات من الشهداء، بينهم زوجة ونجل الشيخ العلامة ابراهيم زكزكي، الذي اعتقل بعد ان تعرض للاهانة والتعذيب، انه قد اعد العدة لهذه المجزرة، بعد مسيرتين ميلونيتين نظمتها “الحركة الاسلامية” التي يقودها الشيخ زكزكي، الاولى في يوم القدس العالمي، والثانية بمناسبة اربعين سيد الشهداء الامام الحسين بن علي بن ابي طالب (سلام الله عليهما)، فقد بدا واضحا، ان الحركة اصبحت، هدفا للمنظمات الصهيونية والوهابية في نيجيريا، وهي منظمات متغلغلة للاسف الشديد في بعض اركان النظام في نيجيريا وخاصة في صفوف الجيش.

في بادىء الامر اعتبر الجيش النيجيري، محاولة اغتيال تعرض لها قائده من قبل انصار “الحركة الاسلامية”، كانت وراء الهجوم الذي شنه ضد المؤمنين الذين كانوا متواجدين في حسينية “بقية الله”، وفي بيت الشيخ زكزكي بمناسبة حلول شهر ربيع الاول، واستخدم فيه الرصاص الحي، واسفر عن سقوط نحو 1000 شهيد وعدد كبير من الجرحى، ولكن اضرام الجيش النار في منزل الشيخ زكزكي وهدم حسينية “بقية الله” بالكامل، وقتل نجله وزوجته واطلاق النار علية بشكل مباشر واصابته اصابات بالغة، ومن ثم اهانته واعتقاله وتعذيبه، كشف ان هناك مخططا يتم تنفيذه بدقة لاسكات صوت الشيخ زكزي، وان كل ما قيل عن محاولة اغتيال قائد الجيش، الا كذبة فاضحة لتبرير الجريمة الكبرى بحق اتباع اهل البيت (سلام الله عليهم).

الصمت الاسلامي والدولي المخزي بل وحتى المتواطىء مع منفذي المجزرة، كما بدا واضحا من اعلان ملك السعودية سلمان تأييده ووقوفه الى جانب نيجيريا في” مكافحتها للارهاب”، خلال الاتصال الهاتفي الذي اجراه مع الرئیس النیجیری محمد بوهاری بعد مجزرة زاريا، فيما لم يسجل للملك السعودي اي موقف من هذا النوع، ازاء جميع الفظاعات التي ترتكبها جماعة “بوكو حرام” التكفيرية، ضد المسلمين، ومنها سبي مئات الطالبات وحرق الناس احياء، فهذا الصمت وهذا التواطؤ، هما اللذان شجعا الجيش النيجيري على استكمال باقي فصول المخطط الذي اعد ضد اتباع اهل البيت(سلام الله عليهم)، فبعد مرور اسبوعين على مجزرة زاريا، قام الجيش بتدمير منزل وقبر والدة الشيخ زكزكي، السيدة هيري جامو، بإستخدم الجرافات، دون ان تكون هناك اي مبررات منطقية لهذه الممارسات الداعشية، فمن الصعب وضع مثل هذه الممارسات في خانة ردة الفعل ازاء اكذوبة “محاولة اغتيال قائد الجيش”، فهدم حسینیة “بقیة الله” ومنزل الشیخ زکزکی ومرکز فوزیة الاسلامی ودار الرحمة وقبور ابناء الشيخ زكزكي الثلاثة الذين سقطوا برصاص الجيش خلال مسيرات يوم القدس العالمي في العام الماضي، وكذلك قبور شهداء الحرکة الاسلامیة، الذين سقطوا على يد “بوكوحرام” والجيش، يؤكد على ان هناك ارادة صهيونية وهابية، مصممة على القضاء على اتباع اهل البيت(سلام الله عليهم) في نيجيريا، وليس لنيجيريا شعبا وحكومة وجيشا، ناقة ولا جملا، في كل ما يحصل، بل على العكس تماما، فمثل هذه الممارسات، ستساهم في دفع نيجيريا الى اتون الفوضى، وهو بالضبط ما تسعى اليه الصهيونية والوهابية.

صحيح ان ما تعرض له الشيخ زكزكي واتباع اهل البيت (سلام الله عليهم) في نيجيريا، ظليمة كبرى تضاف الى ظلائم اتباع اهل البيت (سلام الله عليهم) عبر التاريخ، ولكن الصحيح ايضا، كما اثبتت التجربة التاريخية، ان لا قوة على الارض يمكنها ان تنتزع حب اهل البيت (ع) من قلوب عشاقهم وانصارهم واتباعهم، فهذا الحب يصبح اكثر تالقا ووهجا في قلوبهم كلما تعرضوا للامتحان، ف” لقتل الحسين حرارة فى قلوب المؤمنين لا تبرد ابدا”، كما اخبرنا الصادق الامين (صلى الله عليه واله وسلم)، فاذا كانت ظليمة الشيخ زكزكي كبيرة، فان تداعياتها ستكون اكبر، فالنهج الذي اختاره الشيخ لاتباعه وللشعب النيجيري، هو نهج الاسلام الاصيل، الذي تخشاه الصهيونية العالمية والوهابية، فمثل هذا النهج سيكون اكثر اتباعا واكبر تاثيرا في نيجيريا، ببركة الدماء التي ارهقت ظلما وعدوانا في مجزرة زاريا، فالمستقبل لن يكون الا لهذا النهج الاسلامي الانساني الاصيل، البعيد كل البعد عن العنصرية والتكفير، ولن يكون للصهيونية ولا للوهابية مكانا في هذا المستقبل، لتناقضهما مع الفطرة الانسانية، “أما الزَّبد فيذهب جُفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض”.

الرد مع إقتباس
قديم 31-12-2015, 02:28 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

مكارم شيرازي: ما وقع في نيجيريا مصيبة كبرى



قال المرجع الدیني آیة الله ناصر مکارم شیرازي ان الحادث الذي وقع في نیجیریا مصیبة کبری في العالم الاسلامي "فقد کان عدد القتلی کبیر جدا کما ان عدد الجرحی أیضا کبیر جدا وقد دمرت منازل الأهالي".

وأضاف اية الله مکارم شیرازي خلال تدریسه للبحث الخارج في مدینة قم المقدسة (130 کم جنوب طهران): کان الأهالي عزل ولم تکن هناك ثورة ضد الحکومة کما أشیع، ولم یبد العالم الغربي أي ردود فعل تجاه هذه الحادثة الکبیرة لأن قتل المسلمین یصب في مصالحهم، وتابع قائلا: ان الغربیین لیسوا صادقین في سلوکیاتهم ولا یمکن الوثوق بهم.

کما تطرق الی التحالف الذی أعلنت عنه السعودیة وقال: في الوقت الذي تقوم فیه السعودیة بتشکیل هذا التحالف ضد التکفیریین فان التکفیر یدرس في المدارس السعودیة والطلاب یدرسون تعالیم محمد بن عبد الوهاب الذي قال أن المشرکین في زمننا المعاصر أسوأ من المشرکین في الجاهلیة.

وأوضح، محمد بن عبد الوهاب یقصد بالمشرکین هم الذین یزورون قبور الائمة الاطهار علیهم السلام والذین یزورون قبر النبي الأکرم صلی الله علیه وآله وسلم، من هنا فان هذا التحالف مجرد کذبة، ومع ان الأمیرکیین یعلمون انه کذبة لکنهم یلوذون بالصمت لأنه یصب في مصالحهم.

وأشار إلی أن البعض في ایران لا یزال متفائل باقامة علاقات مع الولایات المتحدة الأمیرکیة رغم ممارساتها هذه ویعتقد أن الاتفاق النووي یهیء الارضیة لعودة العلاقات وفتح السفارة الأمیرکیة في طهران، بینما الأمیرکیون وضعوا عقوبات جدیدة علی ایران مع أن العقوبات السابقة لا تزال قائمة.

الرد مع إقتباس
قديم 15-01-2016, 07:29 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 14,659

آخر تواجد: 12-04-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

* بالفيديو.. ما علاقة "اسرائيل" و "عرب" بالقتل والاخفاء القسري بنيجيريا



فيديو:

http://wpc.be1e.edgecastcdn.net/00BE...72_25f_4x3.mp4

نيجيريا (العالم) 2016/1/15-
أعلنت الحركة الإسلامية في نيجيريا أن أكثر من 700 من المسلمين لا يزالون في عداد المفقودين بعد أكثر من شهر على مجزرة الجيش بحق المسلمين في زاريا شمالي البلاد. وقال المتحدث باسم الحركة ابراهيم موسى إن المفقودين إما قتلوا على يد الجيش أو اعتقلوا سراً.

دموع الأطفال والنساء هذه هي أبلغ ما قد ينبئ عن ظلم حلّ ويحلّ بمسلمي نيجيريا. انها دموع الأرامل وعوائل المفقودين منذ أكثر من شهر في مجزرة زاريا التي نفذها الجيش النيجيري.
إقتباس:
الحركة الاسلامية: المفقودون اما قتلوا على يد الجيش او اعتقلوا سراً
الحركة الإسلامية في نيجيريا أعلنت أن نحو 730 من المسلمين لا يزالون مفقودين منذ المجزرة المروعة التي ارتكبها الجيش في 12 من الشهر الماضي. وقال المتحدث باسم الحركة ابراهيم موسى: ان المفقودين إما قتلوا على يد الجيش أو اعتقلوا سرا.

وأكدت الحركة، أن 220 عضوا هم محتجزون في ولاية كادونا التي تضم زاريا، فيما يتوزع الآخرون في مراكز عسكرية بولاية بوشي وفي العاصمة أبوجا.

وكان الجيش النيجيري حاول اعتقال رئيس الحركة الاسلامية الشيخ الزكزاكي الشهر الماضي، الا ان السكان حاولوا إقامة سد بشري قرب بيته وحسينية بقية الله المجاورة له، فما كان من القوات المسلحة الا ان اطلقت النار بشكل عشوائي عليهم، ما ادى الى استشهاد واصابة المئات منهم وتدمير منزل الشيخ والحسينية المجاورة. وانتهت العملية باعتقال الشيخ الذي اصيب بجروح بليغة. كما اعتقل المئات من أهالي المنطقة.

إقتباس:
تقارير تؤكد وجود مخطط لأجهزة اسرائيلية وعربية لاستهداف الحركة
وتساءل مراقبون حول أهداف هذه العملية والاعتداءات المتكررة ضد أتباع الحركة الإسلامية العزل في نيجيريا، والتي يشهد تاريخها على سلميتها المطلقة وعدم قيامها بأي اعتداء على اي من الفئات الأخرى، فيما يعجز الجيش النيجيري عن الوقوف بوجه المجازر المتكررة لجماعة بوكو حرام الارهابية والتي تتميز بنزعتها الوهابية وتكفّر جميع الفئات الأخرى.

ولهذا يؤكد مقربون من الحركة اطلاعهم على تقارير تفيد بوجود مخطط لجهاز المخابرات الاسرائيلي "الموساد" وأجهزة دول عربية لاستهداف الحركة الاسلامية في نيجيريا.

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 09:14 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin